Articles

الجزائر: وزير الفلاحة يدعو رؤساء المجلس المهنية إلى جمع المتعاملين

 

ترأس عبد القادربوعزغي، وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، اليوم الاثنين، إجتماعا خصص للتقييم الدوري لنشاطات المجالس المهنية المشتركة لمختلف الشعب الفلاحية، بمقر الوزارة، حث خلاله الوزير على رفع تحدي التنويع الإقتصادي لتعزيز الأمن الغذائي، كما طلب من رؤساء المجلس المهنية المختلفة إلى التواصل و جمع أكبر عدد من المتعاملين في القطاع حول مجالسهم.

الجزائر: ن.ب

و حضر الاجتماع رؤساء المجالس وجملة من المدراء و المسؤولين على المستوى المركزي. حسب بيان لوزارة الفلاحة، أشار أن الوزير حث رؤساء هذه المجالس على بذل المزيد من الجهود لرفع التحدي في مجال التنويع الاقتصادي بغرض تعزيز الأمن الغذائي للبلاد ، من خلال ترسيخ مبادئ التشاور المنتظم بين مختلف متعاملي الشعب الفلاحية.

كما ذكّر بوعزغي بالدور الإستراتيجي الذي ينبغي على هذه المجالس أن تلعبه بغية بلوغ الأهداف المنوطة بها، خاصة وضع الإطار الناجع و الملائم الذي يسمح بدعم حركية النمو في مختلف الشعب الفلاحية.

و بالمناسبة أوضح الوزير، بأن المجهودات المبذولة فيما يتعلق بتنمية الشعب الفلاحية، يستوجب تقويتها من خلال مرافقة كل الفاعلين في مختلف أجزاء الشعب بداية من توفير المدخلات إلى المنتج النهائي مرورا بالإنتاج و التسويق و التحويل.

من جهة تنظيمية، دعا وزير الفلاحة رؤساء المجالس المهنية المشتركة، إلى ترسيخ دورها على المستوى المحلي بغرض جمع أكبر عدد من الفلاحين حول هذه المجالس و الشروع في بناء قاعدة معطيات من أجل تحليل الوضعية الشاملة لمختلف الشعب، بالسهر على توفير الوسائل الحديثة لجمع المعلومات. ، حسب نفس المصدر.

كما دعا بوعزغي مثلما أورد البيان رؤساء المجالس للتواصل المكثف حول مجالسهم و التعريف بالأهداف التي تعمل على تحقيقها في شتى الشعب الفلاحية، عبر مختلف قنوات الاتصال، بغرض تقوية مكونات المجالس من جهة و السماح بانخراط مختلف المتعاملين في استراتيجية القطاع الرامية إلى تنشيط وتعزيز القطاع الفلاحي.

ن.ب

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25