Articles

فلاحة: مشاركة 20 منتجا جزائريا للخضر و الفواكه في معرض دولي ببرلين

سيشارك عشرون (20) عارضا جزائريا ناشطا في ميدان الفلاحة و صناعة المواد الغذائية في الطبعة الـ137 للصالون الدولي للفواكه و الخضر "فروت لوجستيكا 2019" الذي سيقام ببرلين بألمانيا من 6 إلى 8 فيفري الجاري، و سيبرز الوفد الجزائري الذي يترأسه وزير التجارة، محمد جلاب، في هذا الصالون الإمكانيات الفلاحية الجزائرية، ذات الصبغة العالمية مع البحث عن فرص جديدة للتصدير.

الجزائر: ق.إ/وأج

و يشكل هذا الصالون فرصة للمؤسسات الجزائرية للتعريف بجودة الانتاج المحلي مع اقتراح عروض متنوعة بالإضافة إلى كونه فرصة لخلق علاقات عمل جديدة تسمح بترقية صادرات الإنتاج الفلاحي و صناعة المواد الغذائية الوطنية.

و عرفت الصادرات الفلاحية الجزائرية خلال السنوات الأخيرة نموا مستداما حيث ابرزت حيوية و ديناميكية قطاع الفلاحة التي سجل فائضا مهما في مختلف الفروع. حيث بلغت قيمة الصادرات الفلاحية الجزائرية السنة الماضية 60 مليون دولار، مقابل 44 مليون دولار سنة 2017.

و يطمح المتعاملون الجزائريون الناشطون في هذا المجال إلى بلوغ آفاق جديدة لنشاطاتهم و عدم الاكتفاء ببعض عمليات التصدير التي تتم بصفة عرضية.و يبحث هؤلاء المتعاملين عن مخارج أكثر ديمومة لمنتوجاتهم مع المراهنة على التوزيع الواسع لمنتوجاتهم بالخارج و التموين المستمر للأسواق العالمية بالخضر و الفواكه الجزائرية.

و سيجمع صالون برلين أكثر من 3.200 عارض منحدرين من 80 دولة حيث تعد هذه التظاهرة واحدة من اهم المعارض التجارية للخضر و الفواكه في أوروبا.

و يتوقع المنظمون استقبال أزيد من 78.000 زائر محترف من 130 دولة  حيث ستقدم للمشاركين فرصا مهمة في مجال الأعمال عن طريق جعل كل الفاعلين في قطاع الخضر و الفواكه في إطار شبكة.

و يمتد صالون "فروت لوجستيكا" على مساحة إجمالية قدرها 132.000 متر2 حيث سيعمل على توفير صورة شاملة للابتكارات ،المنتوجات و الخدمات على مستوى جميع الحلقات في سلسلة التموين الدولي.

و تشارك في هذا المعرض بالإضافة إلى المنتجين و الموزعين للخضر و الفواكه، مؤسسات ناشطة في ميدان التقنية الفلاحية (البذور، تطوير الانواع، المواد، تكنولوجيا المراقبة ، التغليف...) و اللوجستية (نقل، خدمات جمركية، محطات تحميل الخضر و الفواكه ، مخازن للتبريد ، توزيع واسع...) و كذا المراقبة (مراقبة الجودة و شهادات النوعية ، نظام تسيير المخزونات ، التسويق ، التأمينات...).

و تندرج المشاركة الجزائرية في الصالون الدولي ببرلين في ألمانيا "فروت لوجستيكا" ضمن برنامج  التظاهرات الاقتصادية الدولية التي تشارك فيها الجزائر، علما أنه سيتم تنظيم 53 معرضا و صالونا دوليا مبرمجا خلال العامين المقبلين.

و كانت الجزائر قد شاركت خلال سنة 2018 في 25 صالونا و معرضا بالخارج و نظمت أيضا معارض جزائرية خاصة بكل من واشنطن و بروكسل و نواكشوط و ليبريفيل و داكار و الدوحة.

ق.إ/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25