Articles

الجزائر: تواصل إضراب الناقلين في أميزور بولاية بجاية للأسبوع الثاني

تواصل إضراب الناقلين الخواص في ثلاث بلديات بولاية بجاية، للأسبوع الثاني على التوالي بعدما دخل أصحاب حافلات النقل العمومي للمسافرين، لكل من بلديات، فرعون و برباشة، و كنديرة ، بعد رفض الناقلين لمقترح قدمه رئيس دائرة أميزور بالتوقف في نقطة قريبة من مقر الدرك على مستوى البلدية.

بجاية: زهير يوسفي

بقيت حافلات المضربين متوقفة نهار أمس في منطقة بوفطلون، حيث يلتقي الطريق الولائي رقم 35 بالطريق الوطني رقم75، في إضراب عن العمل، معلنينعن مواصلة الاضراب عن العمل، الذي بدؤوه منذ يوم الأربعاء الماضي 30 جانفي، بعدما شن الناقلون حركتهم الاحتجاجية إثر القرار الذي اتخذته السلطات المحلية، لبلدية أميزور بتغيير مواقف التوقف لتلك الحافلات، التي تخترق مركز البلدية للوصول إلى مدينة بجاية.

و تم بموجب تلك القرارات تحويل أماكن التوقف المخصصة لحافلات تلك الخطوط إلى خارج حدود البلدية، بعد أن اشتكى أصحاب الحافلات من بلدية أميزور من الضغط الكبير، و كثرة عدد الحافلات. و كذا من ضيق مساحات التوقف، حيث لا تملك بلدية أميزور محطة للحافلات، بخلاف مكان صغير يقع بمحاذاة واد أميزور.

و في سبيل معالجة المشكل المطروح منذ أسبوع دعا رئيس دائرة أميزور، كل الأطراف إلى اجتماع ضم جميع المعنيين يوم أمس، بالإضافة إلى  النقابة، و مديرية النقل و كذا ممثلين عن مصالح الأمن. و خرج الاجتماع الذي امتد لعدة ساعات، بمقترح حل توفيقي يتضمن السماح لأصحاب تلك الحافلات، بتغيير المسار بدل المرور عبر مركز الدائرة، وهذا بمحاذاة مقر الدرك الوطني، حيث يتخذ هؤلاء من المكان كمحطة مؤقتة عند الذهاب نحو بجاية و العودة منها نحو البلديات الثلاثة.

و بعد مشاورات حثيثة، بين أصحاب الحافلات المعنيين بالقضية، خلص المعنيون حسب مصادرنا إلى رفض الناقلين للمقترح، و أعلنوا عدم قبولهم لهذا الحل الذي اعتبروه مجحفا في حقهم، مبدين نيتهم و عزمهم على مواصلة إضرابهم.

زهير يوسفي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25