Articles

الجزائر: قايد صالح يثني على مغاوير البحرية بعد حجز 3 قناطير من الكوكايين بسكيكدة

أثنى قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، على عناصر فرقة "مغاوير البحرية" التي تمكنت خلال شهر جانفي المنصرم، من حجز3.7قناطير من الكوكايين، في البحر قبالة المنطقة الصناعية في مدينة سكيكدة، مبرزا الدور الحيوي الذي تقوم به قوات مغاوير البحرية، التي سمحت للجيش الوطني الشعبي باكتساب "قوات خاصة عالية التأهيل" من أجل تنفيذ مهام حساسة .

الجزائر: ق.و

ونقلت مجلة الجيش، في عددها لشهر فيفري، رسالة تهنئة وجّهها رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أحمد قايد صالح إلى المفرزة التابعة لسرية مغاوير البحرية بسكيكدة، جاء فيها إن "هذه العملية المثمرة المنفذة من طرف مغاوير البحرية التابعين لفوج الأعمال الخاصة البحرية، المستحدث مؤخرًا تستحق الثناء".

و اعتبر قائد أركان الجيش أن حجز 3 قناطير من الكوكايين "دليل على رفعة قدرات مغاوير البحرية في أداء المهام الخاصة الموكلة لهم بالنجاعة المطلوبة، و التي تتمثل أساسًا في تأمين المواقع الحساسة على طول الشريط الساحلي، و تعزيز فرق التدخل الساحلي لحراس السواحل في مجال المراقبة وكذا عدة أعمال خاصة أخرى تنفذ في البحر من قبل وحدات النخبة".

و ذكر نائب وزير الدفاع الوطني، أن "إحداث هذا السلك النخبوي على مستوى قيادة القوات البحرية يحظى بتكوين نوعي وملائم ويتوفر على وسائل خاصة"، مشيرا أن ذلك يندرج في "سياق مقاربة القيادة العليا الوجيهة و المتبصرة، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الهادفة إلى تمكين الجيش الوطني الشعبي من قدرات قوات خاصة عالية التأهيل، مكلفة بتنفيذ مختلف المهام الشديدة الحساسية في البر والبحر بما يتوافق مع مقام و قوة جيشنا".

وأضاف قايد صالح في رسالة التهنئة لفرقة مغاوير البحرية قائلًا "فضلًا على الفائدة العملياتية من خلال التجربة المكتسبة، التي تؤكد نجاعة إحداث مثل هذه الوحدات، تكمن أهمية هذا الإنجاز المحقق في البعد الوطني، الذي يكتسبه حجز كمية معتبرة من المخدرات الصلبة، باعتبار أن ذلك يبقي بلادنا من أعراضها الوخيمة، وهي مهمة نبيلة بقدر ما تشرفكم، فإنه يتعين عليكم أدائها في جميع الأوقات والظروف".

و دعا نائب وزير الدفاع الوطني، فرقة مغاوير البحرية، إلى "المزيد من المثابرة، بما يكفل الحفاظ على أعلى درجة الأداء العملياتي التي تتطلبها مهامكم النبيلة".

يُذكر أن وزارة الدفاع الوطني، أكدت في بيان يوم 26 جانفي المنصرم، عثور مفرزة مغاوير البحرية بالواجهة البحرية الشرقية، بسكيكدة، مساء يوم الجمعة 25 جانفي 2018 على كمية ضخمة من الكوكايين تقدر بـ ثلاث (03) قناطير و 712 غرام، معبأة داخل (11)حقيبة ظهر، يعتقد أن شبكات متاجرة بالمخدرات الصلبة تعمدت إلقاءها في البحر، و قد تم كشفها من قبل عناصر قوات البحرية.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25