Articles

الجزائر: القبض على 09 من مروجي المهلوسات و المخدرات بوادي فضة في الشلف

أوقفت الشرطة بوادي فضة في ولاية الشلف تسعة أشخاص من مروجي المهلوسات و المخدرات و بائعي الخمور بطريقة غير قانونية، في إطار محاربة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها عبر الإقيلم الحضري لوادي فضة، كما قبضت على خمسة أشخاص كانوا محل بحث قضائي، حسب بيان لمصالح الأمن اليوم.

الشلف: محفوظ دوح

و ذكر المصدر أن عناصر أمن الدائرة بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية التابعة بوادي فضة نفذوا العملية، التي أسفرت نتائجها عن توقيف تسعة أشخاص، في قضايا مختلفة تتعلق بالمتاجرة بالمخدرات و المهلوسات والخمور و السياقة في حالة سكر. كما تم  في ذات العملية توقيف خمس أشخاص كانوا محل بحث قضائي.

و قد تمت إحالة المشتبه بهم التسعة الموقوفين في وادي فضة على الجهات القضائية بعد استكمال ملفاتهم الجزائية، حسب ما أكده بيان مصالح الأمن.

يذكر أن مصالح الشرطة بولاية الشلف عالجت 584 قضية خلال شهر جانفي المنقضي، تمثلت أغلبها في قضايا  الجنايات والجنح ضد الأفراد، و الاعتداءات على الممتلكات العمومية و الخاصة و على الشيء العموميوترويج الممنوعات، وفق ما جاء في حصيلة لنشاطات مديرية الأمن الوطني بولاية الشلف.

و حسب ذات المصدر فقد تمت معالجة315  قضية تتعلق بالجنايات و الجنح ضد الأفراد ، تورط فيها 411 شخصا، و77 قضية تتعلق بالجنايات و الجنح ضد الممتلكات تورط فيها 102 فرد، و 52 قضية خاصة بالجنايات و الجنح ضد الشيء العمومي توبع فيها 62 شخصا.

و بخصوص قضايا المخدرات و المؤثرات العقلية تمت معالجة 39 قضية تم من خلالها ضبط 589غرام من الكيف المعالج و 9211 قرص مهلوس، تورط فيها 51 شخصا.

كما عالجت فرق الشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف خلال نفس الشهر قضايا أخرى  13قضية تتعلق بالجنايات و الجنح ضد الآداب العامة ، تورط فيها 23 شخصا وقضيتين تتعلقان بالجنايات و الجنح بالجرائم المعلوماتية، بينما أحصت الشرطة 40 قضية تتعلق بالجنايات و الجنح ضد الاقتصاد و المال، أسفرت عن متابعة 64  شخصا.

محفوظ دوح

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25