Articles

الجزائر: توقيف قاتلي الطالب الزيمبابوي في عنابة

علمت أطلس تايمز، أن عناصر الأمن أوقفوا مساء الخميس ثلاثة شبان في محيط مقبرة بالحجار في ولاية عنابة للاشتباه في ضلوعهم في جريمة قتل الطالب الزيمبابوي مساء الأربعاء الماضي، و هي الجريمة التي هزت الأسرة الجامعية، و ندد عقبها الطلبة الأجانب بجامعة باجي مختار في عنابة بالعنصرية التي يتعرضون لها و بغياب الأمن.

عنابة: ق.ج

و أفادت المصادر أن الموقوفين الثلاثة بالحجار في أعقاب عملية الاعتداء على الطالب ندودزو بروسبار، الذي لفظ أنفاسه متأثرا بطعنة خنجر غائرة في فخذه، يقيمون بحي الشعيبة و قد اعترفوا بارتكابهم عملية الاعتداء، التي أدت إلى وفاة الطالب الذي يتابع دراسته بمعهد الإلكترونيك ماستر 2 بجامعة عنابة، حيث كانوا يريدون سلبه هاتفه النقال بالقوة و لما تصدى لهم تم طعنه بخنجر أصابه في فخذه.

و ندد عشرات الطلبة الأجانب في جامعة باجي مختار بمظاهر انتشار العنف في محيط الجامعة، و استنكروا مظاهر العنصرية التي يتعرضون لها، و التي أبرزها حسبهم تجنب سائقي السيارات مباشرة عقب الحادث نقل الضحية ندودزو بورسبار إلى المستشفى، حيث بقي ملقى على الأرض ينزف دما لأكثر من نصف ساعة قبل وصول سيارة الإسعاف، وفق ما صرح به مرافقه الذي كان معه لحظة الإعتداء.

من جهته اعتبر والي عنابة، توفيق مزهود، في تصريحات لوسائل الإعلام أن مقتل الطالب الزيمبابوي "حادثا منعزلا و فعل فردي" موضحا أن الجريمة التي وقعت في الحجار لا تعبر إطلاقا عن طبيعة الشعب الجزائري المضياف والمتضامن مع إخوانه الأفارقة.
و كان والي عنابة قد التقى بوفد يمثل الطلبة الأفارقة، و طلب منهم حسب ذات المصادر إلغاء تظاهرة ضخمة كانوا يحضرون للقيام بها بالتنسيق مع نظرائهم في عدة ولايات، بعد اقتناعهم بقدرة مصالح الأمن في الوصول إلى للمجرمين و تقديمهم للعدالة.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25