Articles

الجزائر: استثمارات بحوالي 3700 مليار لخلق 2400 منصب شغل بورقلة

تمت الموافقة على 149 مشروعا استثماريا أغلبها في قطاع البناء و الأشغال العمومية بولاية ورقلة العام الماضي، باستطاعتها توفير حوالي 2400 منصب شغل حسبما أعلن جهاز الشباك الموحد غير المركزي التابع للوكالة الوطنية لترقية الاستثمار بورقلة، و تتمركز أغلب المشاريع بمنطقة حاسي مسعود و أنقوسة و حاسي بن عبد الله و سيدي خويلد و ورقلة و الرويسات، وفق نفس المصدر.

الجزائر:ق.ج

و قد خصص غلاف مالي بقيمة 37،3 مليار دينار، لهذه المشاريع الاستثمارية التي من شأنها أن تساهم في توفير 2423 منصب عمل مرتقب على مستوى الولاية، وهي موزعة ما بين 54 مشروع استثماري جديد و 95 مشروع لتوسعة مؤسسات دخلت حيز الخدمة، حسبما ما تم توضيحه.

و تتوزع هذه الاستثمارات بين قطاعات عدة من ضمنها البناء و الأشغال العمومية (83 مشروعا) و الخدمات (19) و الفلاحة والصيد البحري (14) و الصناعات (7) و تتعلق هذه الأخيرة بالصناعة البلاستيكية و السياحة و النسيج و الصناعات الغذائية و مواد البناء و الفلين و الورق و مجال الاتصالات، حسب ذات المصدر.

للإشارة فإن أزيد من 18 مشروعا استثماريا كان قد دخل حيز الاستغلال سنة 2017 من مجموع 217 مشروع مصادق عليه وتم توفير 252 منصب عمل، وفق ما أشير اليه.

و عرفت ولاية ورقلة خلال السنوات الأخيرة، حسب المسؤولين "قفزة 'نوعية'' في مجال الاستثمار من خلال تجسيد العديد من المشاريع التنموية في شتي القطاعات بهدف النهوض بالنشاط الاقتصادي للمنطقة خاصة في المجال الفلاحي و الصناعي، و فق ما أشير اليه.

و ستنظم الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار على المستوى المحلي خلال السنة الجارية حملات إعلامية و تحسيسية بهدف التشجيع علي الاستثمار المحلي، من خلال شرح المزايا العديدة التي تقدمها الوكالة في هذا الشأن.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25