Articles

الجزائر: فتح ورشات تكوينية في مجالات ثقافية مختلفة بقسنطينة

افتتحت اليوم، بكل من دار الثقافة محمد العيد آل خليفة و قصر الثقافة مالك حداد في ولاية قسنطينة، و رشات تكوينية في مجالات مختلفة، و جاءت المبادرة تطبيقا لتعليمات والي قسنطينة عبد السميع سعيدون، حسب ما أفادت مصادر رسمية، ذكرت أن الهدف من الورشات المفتوحة يتمثل في الحاجة إلى تفعيل دور المؤسستين.

قسنطينة: سرور بومزبر

و أوضحت المصادر أن العملية تأتي تجسيدا للسياسة المنتهجة من قبل وزارة الثقافة في العمل على ترقية الفعل الثقافي، و تجري أشغال تلك الورشات برعاية مديرية الثقافة لولاية قسنطينة، التي أعطت اليوم السبت 9 فيفري إشارة انطلاق الورشات التكوينية و الفنية بقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة، بعدما أعلن من قبل للمهتمين عن بدأ التسجيلات للإنضمام إلى تلك الورشات كل حسب رغبته. و أشارت مديرية الثقافة أن  باب التسجيلات لا يزال مفتوحا للراغبين في الإلتحاق بالورشات التكوينية.

و تعد الورشات مصدرا لتكوين الفرد، خاصة الأطفال المهتمين للنهوض بالفعل الثقافي في مجالات متعددة على غرار المسرح ، الموسيقى، فن الديكور، علم الفلك، الفنون التشكيلية و غيرها.

و يشرف على تأطير ورشات التكوين في تلك المجالات الثقافية المتنوعة، عدد من الأساتذة المختصين كل في مجاله و مجموعة من الجمعيات الثقافية. و سيمس التكوين الجانبين النظري و التطبيقي للكبار و الصغار، وفق ما أكدت المصادر الرسمية، ضمن برنامج وزعته مديرية الثقافة يتضمن توقيت الورشات و مكانها و مؤطريها على مستوى قصر الثقافة محمد العيد ال خليفة و دار الثقافة مالك حداد.

كما تم اليوم بذات المناسبة في قصر الثقافة آل خليفة تدشين قاعة كبيرة للمطالعة للصغار و الكبار.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25