Articles

الجزائر، رياضة: الكاف ترفع العقوبة عن الإسماعيلي المصري ليلتقي شباب قسنطينة

قررت الفيديرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) اليوم رفع العقوبة التي سلطتها على فريق الإسماعيلي المصري بحرمانه من مواصلة منافسة كأس أبطال أفريقيا، مما يفتح الباب مجدد لإجراء المقابلة المتأخرة بين و بين فريق شباب قسنطينة، بطل الجزائر للموسم الماضي على أرضية ملعب الفريق المغضوب عليه في مصر في توقيت سيتحدد لاحقا.

الجزائر: أمين.ب

و كانت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم قد سلطت عقوبة الحرمان من مواصلة المنافسة على الفريق المصري بتاريخ 23 جانفي الماضي، في أعقاب الأحداث التي شهدها لقاؤه مع الترجي التونسي، و التي سادتها أعمال عنف و شغب، لكن الكاف تحججت في تراجعها عن قرار إقصاء الإسماعيلي بما تنص عليه المادة الثالثة من نظام المنافسة، التي تفيد بتسليط عقوبة الحرمان على الفريق المضيف، إذا قرر حكم اللقاء توقيف المباراة بسبب "إجتياح الميدان من طرف مناصري الفريق المضيف"، و هو ما اعتبرته الكونفيدرالية الأفريقية غير متوفر في حالة لقاء الإسماعيلي مع الترجي التونسي، و بالتالي قررت إعادة الفريق المصري إلى المنافسة الكروية القارية. وفق ما جاء في قرار إعادة إدماج الفريق ضمن جدول المقابلات الكروية لأبطال أفريقيا.

و كان لقاء الإسماعيلي بفريق شباب قسنطينة مبرمجا لليوم الأول من شهر فيفري الجاري بالقاهرة، لكن تسليط العقوبة على الفريق المصري جعل الأمور تدخل أروقة الكاف التي يعرف المصريون جيدا دهاليزها، و التي خرجوا منها بأقل الخسائر.

و السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح أين كانت قراءة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم للمادة التي تشترط حدوث إجتياح للملعب عندما قررت تسليط العقوبة على الفريق المصري، هل هي استفاقة متأخرة أم  أن في الأمر إن؟

أمين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25