Articles

الجزائر: بن فليس يعتبر ترشح بوتفليقة قرارغير مسؤول يجر الخطر على البلاد

اعتبر حزب طلائع الحريات، الذي يرأسه علي بن فليس، أن ترشح بوتفليقة لعهدة خامسة "قرارا غير مسؤول من شأنه إغراق البلاد". و أعطى مؤشرات على احتمال إنسحاب بن فليس من السباق قبل بدايته، حيث أن الأمر يرجع للجنة المركزية للحزب التي ستجتمع قبل نهاية الشهر للفصل في الموضوع.

الجزائر: نسرين.ب

في بيان له اليوم الأحد 10 فيفري، عقب نشر رسالة ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة، أنه "بإعلانها عن ترشيح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، تكون السلطة السياسية القائمة في البلاد قد اتخذت قرارا غير مسؤول من شأنه إغراق البلد أكثر فأكثر في الأزمة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية التي تنخره".

وأضاف الييان الصادر عن حزب طلائع الحريات، الذي ربط رئيسه ترشحه للرئاسيات بعدم تقدم بوتفليقة لها في السابق، "نحن الآن مجددا في تحويل جديد للإرادة الشعبية وانتهاك خطير للدستور من خلال تقديم مرشح في وضع صحي يتنافى وأعباء منصب رئيس الجمهورية"، و تابع الحزب في بيانه "إننا أمام تمرير بالقوة مثل ذلك التمرير الذي مكن في سنة 2008 من كسر حاجز تحديد العهدات الرئاسية و جعل من العهدة الثالثة، عهدة زائدة كما كانت العهدة الرابعة و كما ستكون، لا محالة، العهدة الخامسة المعلن عنها". و كان بن فليس قد وضع صباح اليوم قرار ترشحه بيد اعضاء اللجنة المركزية لحزب طلائع الحريات.

و اعتبر البيان أن "العهدة الخامسة تعني الجمود والركود وستستمر قوات غير دستورية في تسيير شؤون الدولة من خلال انتحال الوظائف والصلاحيات الرئاسية والتصرف والنطق باسم رئيس الجمهورية". فهل هي مقدمة لإنسحاب بن فليس من السباق قبل بدايته؟

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25