Articles

الجزائر: متظاهرون في بجاية يطالبون فرنسا و الغرب بعدم التدخل

رفع المتظاهرون ضد العهدة الخامسة في مدينة بجاية أمس، شعارات تطالب فرنسا و الدول الغربية عموما بعدم التدخل في شؤون الجزائر، و هي المطالب التي تكررت في بقية المدن من خلال شعار "يا ديغول هز أولادك و الجزائر ماشي بلادك".

بجاية: زهير يوسفي

و قد  انطلقت المسيرة في بجاية و التي شارك فيها الآلاف من كل أطياف المجتمع، من طلبة و نشطاء منظمات حقوق الانسان و أساتذة جامعات، و طلبة ثانويات وعمال بسطاء من المركز الثقافي طاووس عمروش بمنطقة أعمريو نحو مقر الولاية.

و كان شعار واحد قد جمع مختلف الأطياف المشاركة في المسيرة و هو "لا للتكسير،نعم للتغيير"،   و حمل متظاهرون لافتة كبيرة كتب عليها باللغة الفرنسية " نعم من أجل تغيير النظام، لا لتدخل الغرب، و بالخصوص فرنسا" مثلما هو واضح على الصورة الملتقطة بمدينة بجاية بعد ظهر أمس.

كما شهدت مناطق أخرى من ولاية بجاية مسيرات سلمية لم تسجل فيها أية حوادث تذكر،على غرار مسيرة أميزور و مسيرة بلدية تيشي، مما يدل على مدى الوعي الذي وصل اليه شباب ولاية بجاية، بحفاظهم على المكاسب المحققة و المنجزات القائمة، حيث كان هدفهم واحد هو المطالبة بتغيير الوجوه التي حكمته لمدة تزيد عن 20سنة.

و قد راعت مصالح الأمن الوطني، الظروف التي نظمت فيها المسيرة و اكتفت بالمراقبة فقط دون التدخل . ولأول مرة لاحظ سكان بجاية هذا السلوك الذي يدل على احترافية قواتنا الأمنية، باعتبارها قبل كل شئ جزء من هذا الشعب، الذي يبحث عن الحرية و تكريس مبادئ الديموقراطية و مكسب التداول السلمي على السلطة .

زهير يوسفي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25