Articles

الجزائر: احتجاجا على عدم تغطية تظاهرات 22 فيفري الصحفية مريم عبدو تستقيل

أعلنت الصحفية مريم عبدو عن اعتزامها الاستقالة من منصبها رئيسة للتحرير في القناة الإذاعية الثالثة، احتجاجا على عدم تغطية الإذاعة الجزائرية الرسمية لتظاهرات الجمعة 22 فيفري، مثلما نشرت على صفحتها في فايسبوك، و كان الغياب الكبير لوسائل الإعلام الحكومية و بعض القنوات التلفزيونية الخاصة عن مواكبة الحدث محل انتقادات لاذعة من الصحفيين العاملين فيها.

الجزائر: نسرين.ب

و قالت الصحفية مريم عبدو التي تتولى إعداد حصة "التاريخ يسير" L’Histoire en Marche أنها لا تجد مبررا مهنيا لعدم تغطية المسيرات المناهضة للعهدة الخامسة من طرف القناة الإذاعية الثالثة، التي تشتغل بها، و هو ما جعلها تعلن عن استقالتها من منصبها رئيسة للتحرير و مشرفة على التأطير بالمؤسسة الإعلامية العمومية، و أشارت مصادر من داخل القناة الإذاعية الثالثة أن الصحفية مريم عبدو وجدت في إعلان استقالتها مخرجا مشرفا لها، بسبب المعارضة الداخلية، التي تتلقاها في أدائها مهامها كرئيسة للتحرير بالقناة الإذاعية الناطقة بالفرنسية.

و كانت تغطيات وسائل الإعلام العمومية الرسمية و بعض القنوات التلفزيونية الخاصة محل انتقادات كبيرة، بسبب تخليها عن التناول الإعلامي لتظاهرات 22 فيفري، و لكن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أنقذت الموقف في الساعات الأخيرة من نهار أمس الجمعة ببثها برقية تناولت التظاهرات بقولها أنها "تحمل مطالب سياسية"، و تدعو الرئيس بوتفليقة "للعدول"  عن ترشحه لعهدة خامسة.

و قد نشرت بعض وسائل الإعلام الحكومية و الرسمية برقية وكالة الأنباء، دون التغطية المفترضة للتظاهرات التي عمت المدن و الشوارع في وهران و تلمسان و العاصمة و قسنطينة و عنابة و سطيف و تيزي وزو و بجاية و الوادي و أم البواقي و باتنة و غيرها.

كما عبر صحفيون يعملون في قنوات تلفزيونية خاصة عن حالة الحرج التي يعيشونها، بسبب عدم بث تغطيات قام بها بعضهم للتظاهرات، بينما وجد زملاء آخرون أنفسهم مجبرين على تجاهل الحدث الوطني الأبرز منذ بداية السنة، لكون التعليمات لم تصلهم بتناوله.

 و أشارت مصادر إعلامية أن الحالة العبثية التي وقع فيها بعض الإعلاميين و رغم تدثرهم بنشر برقية وكالة الأنباء الجزائرية، إلا أنهم جلبوا لأنفسهم سخط بعض الرسميين لأنهم ذكروا حدوث مظاهرات ضد العهدة الخامسة في مدينة تلمسان تحديدا...

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25