Articles

الجزائر: سلال يعتبر مسيرات الجمعة "أجواء إنتخابية" و تظاهرات ضده في أدرار

اعتبر عبد المالك سلال، مدير الحملة الانتخابية لرئيس الجمهورية المترشح عبد العزيز بوتفليقة، أن المسيرات المناهضة للعهدة الخامسة التي شهدتها مختلف مدن الوطن جزء من أجواء إنتخابية تعيشها البلاد، تحضيرا لرئاسيات أفريل المقبل، بينما شهدت مدينة أدرار تظاهرات ضد ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة جديدة، تم خلالها توقيف عدد من الشبان.

الجزائر: نسرين.ب

 و قال سلال من أدرار اليوم "للشعب الحق في التعبير كما يحلو له، و لكن هناك شباب متفقون (مع السياسة الحالية)، و أن الشيء الأساسي هو أن نحمي استقرار البلاد"، بينما شهدت شوارع مدينة أدرار تظاهرات شبانية عبر المشاركون فيها عن رفضهم للعهدة الخامسة، حيث تم توقيف عدد من الأشخاص، وفق ما أكدت مصادر محلية، أشارت على استعمال الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق جموع المتظاهرين الذين حاصروا مكان عقد اللقاء المخصص للاحتفالات الرسمية بالذكرى المزدوجة بيوم 24 فيفري، الذي أشرف عليه عبد المالك سلال و قرأ خلاله وزير الداخلية نور الدين بدوي رسالة رئيس الجمهورية بالمناسبة.

و توقع عبد المالك سلال عودة الهدوء للشارع، في رد على أسئلة الصحفيين في ختام اجتماع مع شيوخ الزوايا "أؤكد لكم أن الأيام القليلة القادمة ستكون هادئة". و أضاف سلال أن من حق الشعب التعبير عن آرائه بكل حرية، مشيرا أن هذا "هو الهدف الذي رسمه رئيس الجمهورية".

و كان شيوخ الزوايا في أدرار قد استقبلوا عبد المالك سلال مدير الحملة الإنتخابية للرئيس بوتفليقة بحفاوة، و أعلنوا تأييدهم لترشحه لعهدة رئاسية خامسة.

 

و جرى تنظيم التظاهرات في أدرار ضد العهدة الخامسة، بدعوات تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت 23 فيفري، حيث تجمّع عشرات الشباب أمام مقر مكتبة المدينة منذ الساعات الأولى لنهار اليوم الأحد تنديدا بالعهدة الخامسة، و تم تفريقهم من قبل قوات الشرطة، ليعود المحتجون للتجمع من جديد أمام مقر المركز الصحي لشركة سوناطراك الذي كان من المقرر افتتاحه من قبل وزير الداخلية نور الدين بدوي و الوفد المرافق الذي ضم وزير الطاقة مصطفى قيطوني و مدير حملة بوتفليقة عبد المالك سلال و الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد و رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد و ممثلين عن منظمات أرباب العمل.

 

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25