Articles

الجزائر: نص رسالة صحفيي الإذاعات الوطنية احتجاجا على التضييق

أرسل العديد من الصحافيين العاملين في الإذاعات الوطنية من خلال نقابة صحفيي الإذاعة رسالة إلى المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل، يعبرون فيها عن سخطهم لعدم تناول الإذاعات الوطنية و المحلية أخبار الحراك السياسي في الشارع الجزائري، و عبر أصحاب الرسالة، التي تنشر "أطلس تايمز" صورة لنصها الكامل، عن الضغط الذي يعانون منه في قاعات التحرير و ذلك جراء الصمت التي تشهده محطاتهم الإذاعية الغائبة عن نقل تظاهرات 22 فيفري.

الجزائر: ق.و 

و قال الصحافيون المستاءون من أسلوب تعامل القنوات الإذاعية مع الأحداث الجارية في رسالتهم، التي حملت عنوانا استفهاميا "صحفيو الدولة أم صحفيون للخدمة العمومية، من نكون نحن؟ "أن الإذاعة الجزائرية ملك لجميع الجزائريين و أن من واجبهم إعلام الجمهور بما يجري. كما أضافوا " نحن في خدمة الشعب و لسنا في خدمة الصحفيين  و مسؤولي التحرير التابعين للدولة".

تجدر الإشارة إلى أن الصحفية مريم عبدو قدمت، أمس، استقالتها من منصب رئيس تحرير في القناة الثالثة من الإذاعة الوطنية احتجاجا على  التعتيم الإعلامي الذي تمت ممارسته من طرف القناة على الاحتجاجات التي عرفتها مختلف مناطق الوطن، يوم الجمعة 22 فيفري، و التظاهرات ضد العهدة الخامسة للرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة.  

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25