Articles

الجزائر: أحزاب الموالاة تدعو للتعقل و تشيد بسلمية المظاهرات ضد الخامسة

 دعت أحزاب التحالف الرئاسي الأربعة للتعقل و عبرت عن "ارتياحها" للطابع السلمي الذي ميز المسيرات الأخيرة  المناهضة للعهدة الخامسة، التي شهدتها عدة ولايات من الوطن نهاية الأسبوع، داعية الجميع إلى "تغليب لغة  العقل و الحكمة" و الحفاظ على المكتسبات المحققة.

الجزائر: ق.و /وأج

في بيان مشترك أعقب اجتماع هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي (حزب جبهة  التحرير الوطني و التجمع الوطني الديمقراطي و تجمع أمل الجزائر و الحركة  الشعبية الجزائرية) اليوم الأحد بالجزائر العاصمة،  ثمنت هذه الأخيرة "احترافية قوات الأمن" في تأطير هذه المسيرات، داعية الجميع إلى "المحافظة على المكتسبات التي حققتها الجزائر وعلى  رأسها الأمن و الاستقرار و التنمية و ثمار المصالحة الوطنية التي تحققت على يد  رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة".

كما تطرقت هذه التشكيلات السياسية إلى التحضيرات الخاصة بالانتخابات الرئاسية  لأفريل المقبل، حيث أشادت بـ"التفاعل الكبير للمواطنين مع حملة جمع التوقيعات  للمترشح عبد العزيز بوتفليقة" و التي أكدت أنها "تسير بوتيرة جيدة".

كما شددت في هذا الإطار على ضرورة التجند لإنجاح هذا الموعد الانتخابي "في جو  هادئ و مريح"، مذكرة بأن هذه الاستحقاقات تعد "الوسيلة الوحيدة للوصول إلى  الحكم".

و توجهت أحزاب التحالف الرئاسي إلى مناضليها و مسانديها الذين دعتهم إلى خوض  حملة انتخابية "نظيفة و حضارية" مع "عدم الانسياق وراء أي استفزاز من شأنه  تعكير صفو المسار الانتخابي".

و في سياق ذي صلة، أبرزت هذه الأحزاب "الأهمية البالغة'' التي تكتسيها الندوة  الوطنية الشاملة و الجامعة المقترحة في الرسالة البرنامج لرئيس الجمهورية و  التي اعتبرتها "فرصة ثمينة للم الشمل و رص الصفوف و تجنيد كافة القوى الحية، من أجل تعميق الإصلاحات و رفع التحديات و مجابهة المخاطر و بناء الجزائر  بسواعد جميع أبنائها من أجل تحقيق الإجماع الوطني المنشود".

كما ثمنوا أيضا ما تضمنته رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين و تأميم المحروقات من "رسائل هامة و عميقة".

و من جهة أخرى، أشادت أحزاب التحالف الرئاسي بالمجهودات الجبارة للجيش الوطني  الشعبي الذي يقف "سدا منيعا أمام جميع المخاطر المتربصة بالوطن"، مع دعوة  المواطنين إلى "الالتفاف حول مؤسسات الدولة و المساهمة في تحقيق الطموحات  المشروعة للشعب من خلال الإصلاحات العميقة المرتقبة".

للإشارة تناول اللقاء، الذي سيتبع لاحقا باجتماع آخر بمقر الحركة  الشعبية الجزائرية، التحضير للحملة الانتخابية للرئاسيات المقبلة و مناقشة  بيان السياسة العامة للحكومة من طرف البرلمان و كذا مستجدات الساحة  السياسية.

ق.و/وأج

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25