Articles

الجزائر: سقوط شرفة على أحد المارة يدفع سكان بن بولعيد للاحتجاج ليلا في قسنطينة

خرج الليلة الماضية العشرات من سكان حي بن بولعيد وسط مدينة قسنطينة، معبرين عن غضبهم مما وصفوه إهمال السلطات المحلية لوضعيتهم، و حالة السكنات التي يقيمون بها، خاصة بعد سقوط شرفة مبنى بالحي على أحد المارة أصيب جراءها بكسور في قدميه.

قسنطينة: هارون بوحزام

الحادثة التي وقعت صباح أمس الأحد، أثارت الغليان في أوساط سكان حي بن بولعيد المتكون من عمارات قديمة، كانت محتشدات أقامتها سلطات الاستعمار الفرنسي نهاية الخمسينات، و بقيت تأوي مئات عائلات في ظروف هشة، وسط محيط غير صحي.

و قد خرج العشرات من السكان إلى الشارع تعبيرا عن سخطهم، حيال الوضع الكارثي الذي آلت اليه عماراتهم، خاصة بعد أن سقطت شرفة على أحد المارة صباح أمس، ما سببت له كسور على مستوى القدمين، حسب ما صرح به السكان لأطلس تايمز.

و قد تم نقل ضحية حادث سقوط الشرفة، إلى المستشفى الجامعي ابن باديس، فيما طالب السكان الغاضبون السلطات المعنية بإيجاد حلول لهذه المشكلة، التي أضحت خطرا يهدد حياتهم و حياة عائلتهم يوميا، نظرا الى الهشاشة التي وصلت إليها العمارات .

و علمت أطلس تايمز أنه تم في أعقاب الحادث ترحيل عائلتين متضررتين من انهيار الشرفة، في انتظار إيجاد السلطات المحلية لحلول لبقية السكان بحي بن بولعيد، و الأحياء المماثلة له مثل حي فضيلة سعدان المجاور، و المتألف هو الآخر من بقايا المحتشدات الموروثة عن العهد الاستعماري.

هارون بوحزام

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25