Articles

الجزائر: صحفيو إذاعة الصومام في بجاية يطالبون بحرية العمل و رفع القيود

وجه اليوم صحفيون من إذاعة الصومام، المحلية بولاية بجاية رسالة إلى المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل يطالبون من خلالها بفتح مجال الحريات، و عبر أصحاب الرسالة التي تحوز "أطلس تايمز" على نسخة منها، عن حالة الضيق و الحرج التي يعشونها بسبب عدم قدرتهم على تغطية تظاهرات الحراك الشعبي، الذي تعرفه مختلف مناطق الولاية، و من بينها تظاهرة قام بها تلاميذ المدارس اليوم في أوقاس ضد العهدة الخامسة.

بجاية: زهير يوسفي

 و طلب الصحفيون العاملون في إذاعة الصومام، في رسالتهم إلى المدير العام للاذاعة الوطنية، بفتح المجال أمامهم للقيام بنشاطاتهم الإعلامية المهنية، و نقل الوقائع التي تحدث في الميدان، قائلين أنهم لا يستطيعون تجاهل تغطية أحداث تقع أمام مقر الإذاعة، و في محيطهم القريب، خاصة بعد مسيرة الجمعة الماضية، رفضا للعهدة الخامسة.

و جاء في نص الرسالة، أن الصحفي صاحب مهنة نبيلة وهي خدمة المواطن، في السراء والضراء، و أنهم صحفيون أحرار و ليسوا أبدا أتباع أو موظفين لدى جهة ما بل يعملون بمهنية و احترافية في وسيلة إعلامية عمومية. و أشار صحفيو و صحفيات إذاعة الصومام أن عدم تناولهم بالتغطيات للأحداث التى شهدتها بجاية سنة 2001، كانت تجربة قاسية عليهم كإعلاميين و لا يمكنهم نسيانها.

تجدر الإشارة أن تحرك صحفيي إذاعة الصومام جاء بعد استقالة الصحفية مريم عبدو من منصبها بالقناة الإذاعية الثالثة للإذاعة الوطنية و هي الخطوة لتي تلاها توجيه حوالي 120 صحفيا من مختلف المؤسسات الإذاعية العمومية لرسالة إلى المدير العام للإذاعة الوطنية، يطلبون فيها رفع قيود التضييق عليهم في ممارسة مهنتهم.

 زهير يوسفي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25