Articles

طلبة و طالبات بجاية بصوت واحد "الجزائر جمهورية و ليست مملكة"

هتفت حناجر آلاف الطلبة و الطالبات في شوارع بجاية صباح اليوم بشعار "جمهورية ماشي مملكة" أي (الجزائر جمهورية و ليست مملكة) في تظاهرة طلابية متزامنة مع خروج الطلبة في مختلف جامعات الوطن للتعبير عن رفضهم للعهدة الخامسة و المطالبة بالتغيير.

بجاية: زهير يوسفي

 خرج صبيحة اليوم، الآلاف من طلبة جامعة عبد الرحمان ميرة ببجاية ، مثل بقية زملائهم و زميلاتهم في جامعات الوطن و قاموا بمسيرة سلمية، انطلقت من أمام مدخل القطب الجامعي، تارڨة أوزمور للوصول الى مقر الولاية.

و قد شارك في مسيرة الطلبة التي لم تتخللها أية حوادث،  العديد من الوجوه المعروفة في عاصمة الحماديين، من المناضلين و الطلبة من مختلف التخصصات، وكذا أساتذة الجامعات ومناضلي حقوق الانسان  .

و رفع المتظاهرون خلال هذه المسيرة، عدة شعارات تنادي في مجملها بالتغيير، و تعبر عن رفضهم المطلق للعهدة الخامسة، و كذا المطالبة بإقامة نظام اقتصادي أكثر إنصافا، يراعي مصالح المواطن البسيط.

و قد أغلقت أبواب الحرم الجامعي ببجاية، بعد النداءات التي انطلقت في مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية لتنظيم هذه المسيرات، التى جرت في ظروف جد عادية بدون أية مشاكل، حيث اكتفت مصالح الأمن بالمراقبة فقط. وبحلول منتصف النهار افترقت المجموعات الطلابية في هدوء، على أمل اللقاء من جديد في الشارع يوم الجمعة القادم، لمواصلة التعبير عن المطالب السياسية ذاتها.

زهير يوسفي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25