Articles

الجزائر: صحفيو التلفزيون و الإذاعة يحتجون ضد التعتيم

نظم صحفيو التلفزيون والإذاعة الوطنية اليوم، بالمقر الرئيسي بشارع الشهداء، وقفة احتجاجية ضد التعتيم و نددوا التعليمات التي تمنعهم من تغطية الحراك الشعبي.

و شارك أغلبية صحفيي الإذاعة العمومية و زملاء لهم في التلفزيون، في الوقفة أمام المدخل الرئيسي للمؤسسة العمومية للتلفزيون، حيث هتفوا بشعار "إذاعة حرة ديمقراطية"، حاميلن شعارات تندد بالتعليمات التي تحول دون ممارسة مهاهم الصحفية في تغطية الحراك الشعبي بكل موضوعية.

 و كان الحراك الشعبي المناوىء للعهدة الخامسة، قد خلق تململا كبيرا في أوساط أجهزة الإعلام الرسمية، حيث شهدت الإذاعة الجزائرية استقالة رئيسة تحرير بالقناة الثالثة، تلتها رسائل للمدير العام من الصحفيين تطالب بفسحة حرية و السماح للصحفيين في وسائل الإعلام العمومية بالعمل بحرية.

 كما امتدت موجة الغضب من أسلوب التعتيم المنتهج إلى إذاعات محلية و جهوية ، و في نفس السياق تجدر الإشارة إلى  إقالة مدير الأخبار بالتلفزيون العمومي الرسمي عادل سلاقجي عشية تظاهرات 22 فيفري المطالبة بعدول الرئيس بوتفليقة عن التقدم لولاية خامسة.

و لوحظ أن وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية بدأت بصورة محتشمة في تناول حركات الاحتجاج الشعبي المعارض للعهدة الخامسة، و هو ما يظهر في تغطيتها اليوم لتظاهرات طلبة الجامعات.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25