Articles

الجزائر، فيديو: جنازة النقيب بوماليط ضحية سقوط الطائرة العسكرية في تيارت بمقبرة قسنطينة

شيعت عصر اليوم بمقبرة قسنطينة، جنازة النقيب بوماليط مولاي نذير حسني، الذي ذهب ضحية سقوط الطائرة العسكرية من طراز سوخوي24، الليلة الماضية في غابة ببلدية الشايقة في ولاية تيارت، بحضور السلطات المدنية و العسكرية و أهل وقارب و اصدقاء شهيد الواجب البالغ من العمر 35 سنة.

قسنطينة: ق.ب.ق

مراسيم تشييع الجنازة أشرفت عليها قيادة القطاع العسكري بقسنطينة، و اصطف جنود الجيش الوطني الشعبي يؤدون التحية العسكرية للفقيد، الذي حمل نعشه ثمانية عسكريين، و رافقه جنود من سلاح الجو من مسجد الاستقلال بحي الكدية، أين أقيمت صلاة الجنازة،  نحو المقبرة المركزية بالجهة العليا، حيث ووري جثمانه التراب.

و عبرت قيادة الجيش بقسنطينة، في كلمة تأبين ألقيت بالمنسبة عن تأثر كافة أفراد القوات المسلحة بفقدانهم النقيب بوماليط، إبن مدينة قسنطينة، الذي تم سرد مساره العسكري في سلاح الجو، (أنظر فيديو أطلس تايمز) و التركيز على إخلاصه و تفانيه في أداء واجبه.

و كانت وزارة الدفاع الوطني قد قدمت اليوم تفاصيل حول حادث سقوط الطائرة العسكرية في تيارت، حيث جاء في بيان لها أنه "إثر مهمة تدريبية ليلية مبرمجة، تحطمت، مساء أمس 20 فيفري 2019، على الساعة 22:00 ليلا، طائرة مقاتلة من نوع(SU24) ، تابعة للقاعدة الجوية لعين وسارة بالناحية العسكرية الأولى، وذلك على إثر سقوطها في منطقة فلاحية خالية من السكان، بضواحي بلدية الرشايقة ولاية تيارت، مما تسبب في استشهاد ضابطين في مهمة مأمور بها. ويتعلق الأمر بأعضاء طاقم الطائرة و هما القائد و مساعده".

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25