Articles

الجزائر: الأفافاس ينفي دعوته للمشاورات مع السلطة و يعين بلحسل سكرتيرا أولا جديدا

نفى حزب جبهة القوى الإشتراكية، اليوم السبت ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، بخصوص دعوته للمشاركة في مشاورات تمهيدية بين ممثلين عن السلطة و رموز المعارضة، و قال حزب الأفافاس أنه لم يتلق الدعوة و لن يشارك في تلك المشاورات، معلنا عن تكليف الحزب لحكيم لحسل بمهام السكرتير الأول الجديد لجبهة القوى الإشتراكية خلفا لحاج جيلاني.

الجزائر: نسرين.ب

و جاء نفي الأفافاس لدعوة المشاركة في المشاورات، في أول بيان يصدره السكرتير الأول الجدي حكيم بلحسل ردا على ما تداولته مصادر إعلامية حول ذلك، الذي قال "لم يتم الاتصال بجبهة القوى الاشتراكية مطلقًا للمشاركة في ندوة التوافق التي تنظمها السلطة".

و أدان الحزب " بشدة مناورة التضليل هذه، و التي تهدف مرة أخرى إلى تشويه سمعة الحزب وزعزعة استقراره"، و تابع "مع الحفاظ على مسارنا وإخلاصنا لمبادئنا ، فإننا نتذكر مواقفنا الأساسية والتاريخية التي تبناها مواطنونا".

كما أكدت جبهة القوى الإشتراكية في بيانها "على أرض الواقع، أظهرنا التزامنا بالبقاء مع الشعب حتى رحيل النظام الاستبدادي وإنشاء الجمهورية الثانية .. لا حيل السلطة ولا محاولات كسب الوقت تجعلنا نبتعد عن المبادئ".

و يأتي موقف الأفافاس الرافض لآخر المحاولات من جانب السلطة لإطلاق مشاورات تمهيدية مع رموز المعارضة، في الوقت الذي يسعى فيه البعض إلى البروز من خلال تلك المشاورات، و ركوب موجة الحراك الشعبي، حيث ذكرت أنباء عن لقاء حضره كل من سعيد سعدي الرئيس السابق لحزب التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية الأرسيدي و هو الغريم التقليدي للأفافاس  و كذا الوزير و السفير السابق عبد العزيز رحابي بموفدين من قبل  الدبلوماسي الدولي لخضر الإبراهيمي لجس النبض قبيل بدء اللقاءات التشاورية التي تعتزم السلطة الشروع فيها، مثلما أوضح الوزير الأول الجديد نور الدين بدوي و نائبه وزير الخارجية رمطان لعمامرة في ندوتهما الصحفية صباح الخميس.

 في نفس الوقت قدم حزب الزعيم التاريخي حسين آيت أحمد إسم السكرتير الأول الجديد للحزب في شخص الدكتور حكيم بلحسل، خلفا لمحمد حاج جيلاني، و أفاد بيان لحزب الأفافاس أن الفترة الانتقالية التي تولى خلالها مهني حدادو المهمة بشكل مؤقت، منذ عزل حاج جيلاني انتهت يوم أمس الجمعة، في أعقاب اجتماع للهيئة القيادية للحزب التي اختارت بلحسل و هو طبيب لتولي المنصب، وفق ما ورد في بيان للحزب، عقب الاجتماع .

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25