Articles

الجزائر: بدوي يشرع في مشاورات لتشكيل الحكومة و الحراك يرفض الالتفاف على مطالب الشعب

شرع الوزير الأول، نور الدين بدوي و نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة في مشاورات لتشكيل حكومة جديدة تضم "كفاءات وطنية بانتماء أو دون انتماء سياسي" على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية اليوم الأحد عن مصدر جد مطلع، بينما يرفض عدد من نشطاء الحراك محاولات السلطة و زبائنها الإلتفاف على مطالب الشعب برحيل كل المسؤولين.

الجزائر: نسرين.ب

و أوضح مصدر الوكالة، أن الحكومة الجديدة ستضم "كفاءات وطنية بانتماء أو دون انتماء سياسي و ستعكس بشكل معتبر الخصوصيات الديمغرافية للمجتمع الجزائري".

و أضافت البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن جلسة عمل عقدها السيدان بدوي و لعمامرة تمحورت أساسا حول بنية الحكومة المقبلة.  وأشار المصدر ذاته إلى أن المشاورات الجارية ستوسع لممثلي المجتمع المدني والتشكيلات و الشخصيات السياسية الراغبة في ذلك بغية التوصل إلى تشكيل "حكومة منفتحة بشكل واسع"، وفق ما أفادت المصادر الرسمية، التي لم تفصح عن الجهات و الاطراف التي شاركت في المشاورات.

و ترفض قلة من الأحزاب و شخصيات سياسية، المشاركة في مشاورات الحكومة قبل إبداء السلطة نيتها الصادقة و الحقيقية في الدخول في مرحلة إنتقالية، تنفيذا لمطالب الشعب برحيل كل المسؤولين الحاليين، و التي عبرت عنها الملايين في مسيرات الجمعة الماضي.

و رفض عدد من النشطاء الاستجابة لإغراءات السلطة بالمشاركة في تلك المشاورات التي يرونها التفافا على مطالب الشعب، الذي يريد رحيل كل المسؤولين الحاليين و مغاردتهم سدة الحكم، بسبب إنعدام الثقة، و عدم التسرع في تقديم ممثلين، و ترك المجال مفتوحا لتشكيل الحراك الشعبي من تلقاء نفسه لقيادات من داخله، ذات مصداقية تشرف على تأطيره و الوقوف بإسمه ندا للسلطة حتى تبدأ المرحلة الانتقالية فعليا.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25