Articles

الجزائر: 57 ألف مكتتب في برامج عدل يدفعون الشطر الثالث خلال شهر

فتحت اليوم، الوكالة الوطنية لترقية السكن و تطويره "عدل"، الموقع الإلكتروني لسحب أوامر الدفع الخاصة بالشطر الثالث، الخاص بحوالي 57 ألف مكتتب عبر 21 ولاية في برنامج "عدل2"، الذين تسلموا مؤخرا شهادات ما قبل التخصيص، وفق ما أعلنه المدير العام للوكالة سعيد روبة، خلال عملية توزيع مفاتيح 2640 سكنا من برنامج "عدل 1" في بوينان بالبليدة. 

الجزائر:ق.و

و سيقوم المكتتبون في برامج سكنات "عدل 2"، عبر مختلف الولايات، بسحب أوامر الدفع للشطر الثالث إلكترونيا و تسديدها خلال 30 يوما من تاريخ تحميلها، في الخانة الخاصة بها، من خلال إدخال الرقم التسلسلي و الرمز السري.

و من خلال العملية الحسابية لتكلفة السكنات، يتوجب على مكتتبي برنامج "عدل 2"، دفع مبلغ 105 ألف دينار أي (عشرة ملايين و خمسمئة ألف سنتيم) لأصحاب سكنات من 3 غرف، ومبلغ 140 ألف دينار (14 مليون سنتيم) لأصحاب سكنات من أربع غرف، و كذا دفع الأقساط المتبقية بالنسبة للذين غيروا شققهم من 3 إلى 4 غرف، و تتم عمليات الدفع عبر شبابيك وكالات القرض الشعبي الجزائري.

و في سياق الحديث عن برامج وكالة عدل السكنية، أشار المدير العام خلال توزيع المفاتيح على المسجلين في برنامج وكالة عدل الأول، إلى أن 90 ألف وحدة سكنية جديدة سجلت في قانون المالية 2019، و قال أن كل المشاريع سيتم الانطلاق في إنجازها قريبا. وأوضح روبة أنه لم تتبق سوى فئة قليلة من مكتتبي "عدل1 " لم يستلم أفرادها بعد مفاتيح شققهم، مشيرا إلى أن العملية ستتواصل بتسليمهم المفاتيح خلال شهر رمضان المقبل.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25