Articles

الجزائر: زروال يمنح غطاء سياسيا لتحركات الجنرال توفيق

أصدر رئيس الجمهورية السابق، اليمين زروال اليوم بيانا للرأي العام، أكد فيه رفضه اقتراحا من الرئاسة ليكون على رأس هيئة مكلفة بتسيير المرحلة الإنتقالية، تلقاه خلال لقاءه بالفريق توفيق بطلب منه يوم 30 مارس الماضي، و أكد الرئيس السابق في بيانه المنشور اليوم، أنه رد بلباقة على طلبات جماعة الرئاسة، موضحا أن لقاءه مع قائد المخابرات السابق جاء بالاتفاق مع السعيد بوتفليقة بصفته مستشارا لدى رئاسة الجمهورية، و هو ما يمنح الطاء السياسي لتحركات قائد جهاز المخابرات السابق .

الجزائر: نسرين.ب

و أوضح اليامين زروال في البيان موقفه من الاقتراح بقوله "عبرت لمحدثي عن ثقتي الكاملة في وعي الملايين من المتظاهرين و كذا ضرورة عدم عرقلة مسيرة الشعب الذي استعاد السيطرة على مصيره".

و لكن بيان الرئيس زروال يعتبر بشكل ما غطاء سياسيا لتحركات الفريق محمد مدين المدعو توفيق، خاصة في ظل الاتهامات الموجهة له من قبل بعض وسائل الإعلام المقربة من قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح، المتعلقة بالاجتماع سرا مع عناصر معادية لمؤسسة الجيش و من ضمنهم رجال من جهاز المخابرات الفرنسية، و هي الاتهامات التي نفاها توفيق بسرعة في بيان أصدره أمس.

بيان الرئيس زروال الذي صام عن الكلام سنوات طويلة جاء حسبه، "بداعي الشفافية و واجب احترام الحقيقة"، حيث عبر زروال قائلا "أود أن أعلم أنني استقبلت يوم 30 مارس بطلب منه الفريق المتقاعد محمد مدين، الذي حمل لي اقتراح لرئاسة هيئة بتسيير المرحلة الانتقالية. و أكد لي أن الاقتراح تم بالاتفاق مع السعيد بوتفليقة، مستشار لدى الرئاسة". و هو ما يشير بوضوح إلى كون البيان الصادر عن الرئيس زروال يعطي الغطاء السياسي لتحركات الفريق محمد مدين، الذي يكون حسب المصدر ذاته موفدا من جماعة الرئاسة للتباحث حول صيغة مقبولة لتسيير المرحلة الغنتقالية، خاصة مع الإعلان عن الإستقالة الوشيكة للرئيس عبد العزيز بوتقفليقة قبل نهاية عهدته الحالية يوم28  أفريل الجاري.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25