Articles

الجزائر: مواطنون يمنعون وزير الطاقة من زيارة تبسة

منع اليوم الأحد جمع غفير من المواطنين بمدينة تبسة، وزير الطاقة محمد عرقاب والوفد المرافق له من القيام بزيارة رسمية لولاية تبسة، بالجهة الشمالية الشرقية للبلاد، و حاصروه داخل المطار. 

الجزائر: نسرين.ب

و كان الوزير محمد عرقاب في زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع إلى ولاية تبسة غير أن المواطنين منعوه ظهر اليوم من الخروج من المطار، مطالبين برحيل حكومة الوزير الأول نورد الدين بدوي و بقية وجوه النظام الحالي، في سياق احتجاجات الحراك الشعبي المتواصل منذ خمسين يوما، للمطالبة بالتغيير و رفض أجندة السلطات برئاسة عبد القادر بن صالح لتنظيم إنتخابات رئاسية يوم الرابع جويلية المقبل، حيث ردد متظاهرون بالملايين في مسيرات الجمعة الماضية مطالب برحيل الجميع.

و تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها منع المسؤولين من القيام بنشاطاتهم الحكومية في الميدان، بعد منع مسؤولين حكوميين أمس من القيام بزيارة لولاية بشار جنوب غرب الوطن. حينما اضطر الوفد برئاسة وزير الداخلية الجديد صلاح الدين دحمون إلى قطع زيارته لمدينة القنادسة، بعد أن واجه احتجاجات في عدد من مدن ولاية بشار جنوبي البلاد.

وتعرض الوفد إلى الرشق بالحجارة، كما احتجت جماهير أيضا على زيارته في مدينتي تاغيت و العبادلة بالولاية ذاتها، و جرت الزيارة وسط انتشار أمني كبير، وفق ما أظهرته تسجيلات مصورة تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي.

نسرين.ب

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25