Articles

الجزائر: عشرات المواطنين يحاصرون محكمة ميلة تضامنا مع مدون

حاصر اليوم عشرات المواطنين يرفعون شعارات تطالب القضاة بتطبيق القانون و رفض إملاءات "العصابة"، تزامنا مع محاكمة المدون يوسف بوجدون، الذي وجهت له تهمة الإساءة إلى رئيس الجمهورية من خلال منشورات على صفحات فايسبوك، و قد تم تأجيل النظر في القضية إلى 28 أفريل.

ميلة: م.خ

أعداد من الشبان توجهت منذ الصباح نحو محكمة ميلة، بشارع بن شولاق للتعبير عن تضامنهم مع المدون، و أشارت مصادر قضائية أن القضية التي يتابع فيها المدون و هو صاحب مقهى "أنترنت" في مدينة ميلة،  يدير عددا من الصفحات على "فايسبوك" هي بالأساس قضية حرية تعبير، حيث تم توقيف الشاب بوجدون بعد نشره على تلك الصفحات أيام   10 , 09و11  مارس الفارط منشورات اعتبرت مسيئة لرئيس الجمهورية، و لكن سرعان ما أطلق سراحه لتجري محاكمته اليوم، وفق ذات المصادر، لكنها تأجلت إلى ما بعد أسبوعين.

و ذكر أحد عناصر فريق المحامين الذين تطوعوا للدفاع عن المدون لطفي بوجدون، أن شبان الحراك الشعبي طوقوا مبنى المحكمة و هم يرفعون شعارات تطالب القضاة بعدم الانسياق وراء تعليمات من وصفوهم "العصابة"، و الاحتكام فقط إلى القانون الذي يسمح بحرية التعبير و الرأي بمختلف الوسائل. و كانت إحدى اللافتات التي رفعها مؤيدون للحراك "قضاة أحرار يحكمون باسم الشعب و ليس لصالح العصابة".

جدير  بالذكر أن عددا كبيرا من المساندين للمدون حاولوا حضور وقائع محاكمته، لكن الشرطة منعتهم من الولوج إلى قاعة المحكمة و سمحت بالدخول فقط للذين يحملون استدعاءات لحضور الجلسات المبرمجة اليوم، وفق ما أفاد الأستاذ حراث لطفي لصحيفة الوطن.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25