جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: حكيم دكار يعود مع رمضان بحجرة في السباط من قسنطينة

عادت محطة قسنطينة للتلفزيون العمومي، إلى سابق عهدها و تعرف المؤسسة هذه الأيام حركية كبيرة، بعد أن قررت تقديم إنتاجها المتميز خلال شهر رمضان، من خلال سلسلة بعنوان "حجرة في السباط" التي تشارك فيها وجوه فنية معروفة أمثال حكيم دكار و جمال مزواري و كريم بودشيش و مهدي عباد، و برامج أخرى، تبشر بعودة الحياة للمحطة مع مديرها الجديد المخرج سمير قنز. 

قسنطينة: ق.ب.ق

محطة التلفزيون العمومي بقسنطينة،  لها من تقاليد العمل التلفزيوني و الإنتاج رصيد كبير، لكنها عرفت قبل سنوات بعض التراجع، لتفتح اليوم فتحت عدة بلاطوهات حتى تكون حاضرة من خلال الشبكة البرامجية لشهر رمضان، حسب مصادر من المؤسسة، التي أعدت شبكة برامجية خاصة لشهر رمضان، تشمل عرض أربع مسلسلات كبرى عربية و تركية، و عرض 9 أفلام سينمائية جزائرية لأول مرة، هي طبيعة الحال، فيلم زبيدة، فيلم العاشق، فيلم البوغي للمخرج علي عيساوي، و فيلم صوت الملائكة، و فيلم البئر، و فيلم الساحة، و فيلم حناشية، إلى جانب فيلم لالا فاطمة نسومر بالأمازيغية.

 البداية ستكون بسلسلة "سيتكوم" كتب نصها الفنان المسرحي كريم بودشيش بعنوان "حجرة في السباط" الذي يخرجه نوفل شايطة و يمثل أدواره الرئيسية كل من حكيم دكار مهدي عباد و جمال مزواري، و يجري حاليا تصوير آخر حلقات السيتكوم، ليكون حاضرا، وفق نفس المصادر خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

إلى جانب ذلك أعد قسم الإنتاج في المحطة، خمسة عشرة حلقة  تلفزيونية حول تقاليد الشرق الجزائري خلال شهر الصيام، و من المنتظر أن يتم تقديم هذه المادة من خلال برنامجين الأول بعنوان "رمضان زمان" الذي يعده و يخرجه سمير قنز و تقدمه أميرة، و يمتد على حلقتين في حين البرنامج الثاني عنوانه رمضانيات و يبث مباشرة على "كنال ألجيري" على امتداد خمس حلقات. و هو البرنامج الذي سيبث سهرة كل جمعة، يعده و يقدمه إسماعيل بن قايدية و يخرجه سمير قنز.

بمناسبة شهر رمضان قدمت محطة قسنطينة أيضا عددا من البرامج الدينية، الأول من ثلاثين حلقة عنوانه "نداءات الآيات"، أما البرنامج الثاني الذي يخرجه قيس رامول فعنوانه "محاسن أخلاقكم" و يمتد أيضا على مدار ثلاثين حلقة هو الآخر. كما سجلت المحطة برامج دينية تحتفي بتواريخ مهمة في شهر رمضان مثل غزوة بدر، فتح مكة و ليلة القدر.

 تجدر الإشارة إلى أن محطة التلفزيون العمومي بقسنطينة، التي عرفت مؤخرا هزات عنيفة من خلال الصراعات بين العمال و الصحفيين و الإدارة، عادت لتشارك من خلال برامج لشهر رمضان، بعدما أسندت إدارتها إلى المخرج التلفزيوني سمير قنز، الذي سبق له وأن حصل على العديد من التتويجات في مجال الإخراج التلفزيوني، لعل أهمها بمهرجان القاهرة "المبدعون يلتقون" و مهرجان تونس للتلفزيونات العربية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria