جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

ثقافة : الوزيرة تعارض تحويل سينما الخروب إلى مكتب بريد

عبرت وزيرة الثقافة مليكة بن دودة عن معارضتها لتحويل قاعة سينما "ماسينيسا" بمدينة الخروب في ولاية قسنطينة إلى مكتب بريد، و هي العملية التي أثارت ضجة كبيرة في أوساط المثقفين و الفنانين في قسنطينة و خارجها. 

قسنطينة: نسرين.ب

الوزيرة ميلكة بن دودة في تغريدة على حسابها في تويتر، أكدت أن قاعة السينما بمدينة الخروب لا يمكن هدمها و لا تحويلها لغرض آخر لتفقد سبب وجودها، و اعتبرت أن "قاعة السينما بالخروب شاهد على التاريخ المشرق للسينما الجزائرية"، مؤكدة أنه "لا يمكن أن تهدم أو تحول أو تفقد سبب وجودها". و قد أكد مسؤول بوزارة الثقافة لـ"أطلس تايمز" اليوم الأربعاء صحة نسب التغريدة المنشورة قبل ساعات للوزيرة مليكة بن دودة.

و جاء تحرك الوزيرة بعدما أبدى مثقفون  و فنانون سخطهم لتحويل قاعة السينما إلى مكتب بريد، و دعوا إلى التعبير عن رفضهم، بينما أظهرت صور عن تقدم أشغال بالقاعة التي تقع في الطابق الأرضي لمبنى بلدية الخروب، حيث جرى بناء جدران و تهيئة مساحة لتصير مكتبا للبريد.

منتخبون من الخروب في تصريح لجريدة "أطلس تايمز" اليوم استغربوا إصرار "المير" على استغلال نادي قاعة السينما ليكون مكتب بريد "مؤقت"، بينما كانوا قد اقترحوا عليه قبل عام توفير بناية غير بعيدة تتوسط حديقة وسط المدينة لإيواء مرفق البريد، أو عند الضرورة وضع مكتب بريد متنقل لخدمة المواطنين بدل إثارة زوبعة بشأن تحويل قاعة السينما التي هي من ممتلكات البلدية حسب محدثينا.

رئيس بلدية الخروب بوبكر بوراس، الذي لم يرد على اتصالاتنا المتكررة به، كان قد ذكر بشأن القضية أنه بعد غلق المكتب القديم للبريد الذي عرف تدهورا في وضعيته، ارتأت البلدية استغلال قاعة السينما المهجورة، التي لا يفصلها غير الطريق عن مقر البريد، موضحا أن استغلالها سيتم بصورة مؤقتة إلى غاية نهاية عمليات الترميم على مستوى المكتب القديم، و التي قدرها بفترة سنتين كأقصى تقدير.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria