جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

ثقافة: فوز ابن سكيكدة فارس بيرة بالجائزة الوطنية للشعر

فاز ابن مدينة بين الويدان بولاية سكيكدة فارس بيرة بالجائزة الأولى في الشعر العمودي الفصيح، بينما فاز الشاعر الطاهر مراح من تبسة بجائزة الشعر الأمازيغي، و عادت جائزة الشعر الملحون إلى عبد السلام بن علية من الجلفة، حسب النتائج التي أعلنت عنها أمس الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي، التابعة لوزارة الثقافة. 

سكيكدة : مسيكة لشهب

المسابقة كانت قد جرت في شهر أوت من سنة 2019 ، وكان مبرمجا الإعلان عن نتائجها خلال شهر فيفري إلى مارس المنقضيان، و بسبب ظروف جائحة كورونا تأجلت إلى آخر شهر جوان الحالي.

و قد توّج الشاعر السكيكدي فارس بيرة البالغ من العمر 30 سنة، و هو طالب في السنة الرابعة دكتوراه تخصص نقد وتحليل خطاب، يشتغل بالتدريس في الطور المتوسط لغة وأدب عربي، ابن مدينة بين الويدان بهاته الجائزة الوطنية في فرع الشعر الفصيح، على رأس 80 شاعرا شاركوا في المسابقة في نفس الفرع، حيث تلته في المرتبة الثانية الشاعرة بلعزوق تيريزي من بجاية ثم هارون عمري من وادي سوف.

و قد شارك فارس في هاته المسابقة بقصيدة عنوانها "و زيناها للناظرين" وهي قصيدة مكونة من 42 بيتا على تفعيلات البحر الكامل، تناولت قضايا عن الوطن الجزائر وعن الثورة وعلاقة الجزائر بالدول المجاورة والأشقاء ثم عرج فيها عن الحراك ليختمها بحب الوطن.

و قد أعرب الشاعر فارس بيرة في تصريحه لجريدة "أطلس تايمز" الإلكترونية عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج كما سعد سابقا بفارس القوافي قبل سنة في 19 أبريل 2019 و التي نظمتها دار الثقافة محمد سراج بمدينة سكيكدة، ويعتبر فارس الجائزة عامل مهم و مشجع على الإبداع ودافعا لما سيأتي به من إبداع شعري فيما بعد.

و سيتم تكريم الشاعر فارس بيرة رفقة الشعراء المتوجين في مختلف فروع الشعر، في حفل تكريمي سيقام بدار عبد اللطيف بالعاصمة الجزائر في الخامس من جويلية المقبل.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria