سكيكدة: لقاء السابعة فضاء ثقافي يكسر ركود كورونا

في ظل حالة الركود التي فرضها وباء كورونا في بلادنا و عبر العالم فعطّل و جمّد كل الأنشطة الاقتصادية، الثقافية والرياضية على جميع المستويات، برزت بعض المبادرات الثقافية لكسر الجمود و من بينها "لقاء السابعة" الذي تنظمه مديرية الخدمات الجامعية في سكيكدة. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

الجزائر كغيرها من الدول التي تضررت كثيرا من هذه الجائحة وخاصة الجامعة الجزائرية، إلا أنه و كما يقال فإن الأزمة تلد الهمة ولا يتسع الأمر إلا إذا ضاق ، فمن خلال النشاط الافتراضي الثقافي الفكري الذي تنظمه مديرية الخدمات الجامعية بسكيكدة، استطاعت الفكرة في وقت قياسي أن تتحدى هذا الوباء وتستضيف كبار الأساتذة والدكاترة والباحثين من خلال محاضرات افتراضية و ببرنامج تحت اسم "لقاء السابعة" ب الذي يتناول مواضيع علمية و تاريخية و فكرية عالجت مواضيع الجامعة و قضايا وطنية مختلفة. حيث كان آخر عدد من اللقاء مخصصا لزيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد عبد الباقي بن زيان لسكيكدة وتدشين الإقامة الجامعية 2000 سرير الحدائق سبعة.

في اتصال مباشر لجريدة "أطلس تايمز" بمدير الخدمات الجامعية سكيكدة خالد بن قارة عن هذا البرنامج الذي لقي رواجا كبيرا في الساحة الوطنية الثقافية في ظل الجمود الثقافي الذي ميز المؤسسات الثقافية بالدرجة الأولى وقطاع التعليم العالي بصفة خاصة أجاب بقوله : "ان لقاء السابعة هو نتاج مجهود كبير تمخض من الغيرة عن قطاع الخدمات الجامعية والتعليم العالي والطالب الجامعي الذي يتعطش لمثل هذه المنصات الفكرية من جهة وغيرتنا الكبيرة عن الوطن الغالي الذي أصابته هذه الجائحة العالمية كوفيد 19  .

و من بين الأسماء التي تشرفت بالمشاركة في هذا البرنامج، نجد جمال بن زروق، محمد الطاهر عيساني، علي بوزوالغ، احسن تليلاني، يوسف نجعوم، نورالدين ضياف، زبسة فتيحة، بوشلاغم سلوى، يوسف شاوش وغيرها من الأسماء.

و اعتبر محدثنا أن اختيار الأسماء هو أيضا نتاج عمل متواصل من أجل خدمات جامعية ترقى لمستوى تطلعات الطالب في جزائر جديدة تحمل الخير والسلام والتقدم لوطننا الغالي الذي ضحى من أجله مليون ونصف مليون من الشهداء الأبرار ، فخير مانقدمه لوطننا في عز أزمتها العالمية هو الفكر الراقي الذي يخدم الإنسان والوطن" .

 يعتبر لقاء السابعة استضاف في عدده العشرون الأستاذ الجامعي هشام بوبكر من كلية علم الاجتماع بجامعة 20 أوت 1955 حيث قدم نصائح قيمة للطالب الجامعي الذي يتسلح بالعلم والمعرفة وحب الوطن .

و يحضر مدير الإقامة الجامعية الحدائق سبعة الشاعر محمد قاري القائم على هذا البرنامج لتقديم أعداد متميزة من لقاءات السابعة، ويعد بالجديد خدمة للطالب الجامعي وللقطاع والوطن. 

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria