الجزائر: إعادة فتح المسارح و دور الثقافة

أصدرت وزيرة الثقافة و الفنون مليكة بن دودة، تعليمة تتضمن إعادة فتح المسارح و دور الثقافة و فضاءات المؤسسات الثقافية، التي أغلقت منذ أكثر من عشرة أشهر بسبب تفشي وباء كورونا (كوفيد-19)حسبما أفاد به بيان للوزارة. 

الجزائر: وأج

و أوضحت الوزارة أن قرار إعادة فتح المسارح و دور الثقافة و فضاءات المؤسسات الثقافية تحت الوصاية جاء على "إثر الاجتماع الذي عقدته الوزيرة بن دودة مع إطارات الوزارة مؤخرا (...) واستجابة لرغبة المثقفين والفنانين الماسة لتفعيل النشاطات الثقافية والفنية".

و شددت الوزيرة في تعليمتها على "إلزامية احترام البروتوكول الصحي" للوقاية من تفشي وباء كورونا.  و كان الوضع الصحي قد أثر على الكثير من البرامج الثقافية و تسبب في إلغاء عديد الفعاليات و تحويل جزء كبير منها إلى الفضاء الافتراضي.

ومن المنتظر أن تنظم فعاليات ومواعيد ثقافية و تستضيف دور الثقافة الأنشطة المختلفة، باعتماد بروتوكول صحي لحماية الجمهور والفاعلين الثقافيين حسب ذات البيان.

و كانت وزارة الثقافة قد قامت بتاريخ 11 مارس 2020 بإلغاء جميع النشاطات والتظاهرات الثقافية في جميع هياكلها عبر التراب الوطني، بعدما اتخذت السلطات العمومية إجراءات في إطار الحجر الصحي الجزئي و الشامل لمواجهة هذا الوباء.

(وأج)

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria