سينما: طاهر رحيم مرشح لجائزتي غولدن غلوب و بافتا

تم ترشيح الممثل الفرانكو-جزائري طاهر رحيم للمنافسة على جائزتي "غولدن غلوب" الأمريكية و"بافتا" البريطانية لأحسن ممثل عن دوره في الفيلم الدرامي "الموريتاني" حول أحد معتقلي "غوانتانامو". 

الجزائر: ق.ث/ وكالات

و يحكي فيلم "الموريتاني"، المقتبس عن قصة حقيقية وهو من إنتاج مشترك أمريكي- بريطاني قصة السجين السابق في معتقل "غوانتنامو" الأمريكي، المهندس الموريتاني محمدو ولد صلاحي، الذي اعتقل في العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 وسلم للولايات المتحدة التي زجت به في هذا المعتقل لعدة سنوات.

و يضع هذا العمل الهوليودي الذي أنتج هذه السنة 2021 -ليروي قصة معاناة هذا الشاب الموريتاني مع الاعتقال والتعذيب- نظام العدالة الأميركي محل تساؤل بتسليط الضوء على قصة "صلاحي"، وهو واحد من بين مئات من السجناء الذي زج بهم في "غوانتانامو" دون توجيه أي تهمة أو محاكمة.

وأدى رحيم  39 عاما في هذا العمل دور "صلاحي" فيما لعبت الممثلة الأميركية الشهيرة جودي فوستر -الحاصلة على جائزتي أوسكار- دور المحامية "نانسي"، وهي أيضا مرشحة لجائزة "غولدن غلوب" لأحسن ممثلة مساعدة، بينما أدت شايلين وودلي دور المساعدة "تيري".

وسينظم حفل توزيع جوائز الطبعة 78 لجوائز "غولدن غلوب" في 28 فيفري الجاري، وهي من أهم الجوائز السينمائية الأمريكية إضافة إلى كونها مؤشر كبير لأهم الأعمال و الممثلين المرشحين للتنافس على جوائز الأوسكار.

وستعلن من جهة أخرى أسماء الفائزين بجوائز "بافتا" (الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون)، وهي أرفع التتويجات في مجال الفن السابع في بريطانيا، في 9 مارس المقبل.

ومن المتوقع أن يخرج هذا الفيلم للصالات في 12 فيفري الجاري بالولايات المتحدة و في 26 فيفري بالمملكة المتحدة.

ويعتبر طاهر رحيم -ابن مدينة وهران- من أهم الممثلين الفرانكو-جزائريين وقد مثل في العديد من الأعمال العالمية على غرار الفيلم الفرنسي "النبي" (2009) والفيلم الأمريكي البريطاني الأسترالي "مريم المجدلية" (2018) الذي مثل فيه أيضا الأمريكي خواكين فوينكس.

ق.ث/وكالات

Phone :+ 213 (0) 663 580 030
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
Viber: +213663580030
WhatsApp: 0663580030
Skype: omarshabbi

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 Algerian News Web Site

Edited By: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Publication & Rédacteur en Chef: Amor Chabbi

مدير النشر و رئيس التحرير : عمر شابي 

Adress: Emir Abdelkader Square, Larbi Ben Mhidi Street Algiers DZ Algeria