الجزائر: جيزي تشتري معدات لمكافحة كورونا بعشرة ملايير

قدمت شركة"جيزي" ما يقارب 10 مليارات سنتيم لشراء المعدات الطبية كدعم لإجراءات وزارة الصحة في جهود مكافحة وباء كورونا كوفيد 19، كما خصصت مساعدات للفئات الهشة المتضررة من الجائحة بتوزيعها 14000 قفة مواد غذائية، و في مجال خدماتها استثمرت الشركة 310 ملايير سنتيم لتحسين خدماتها خلال الربع الثاني من السنة الحالية.  

الجزائر: ق.إ

 و أفاد بيان للشركة اليوم الخميس، أنه تم الحفاظ على استمرارية الخدمة بفضل التكيف السريع للشركة مع وباء كورونا للحفاظ على سلامة الموظفين ولكن أيضًا سلامة الزبائن، خلال الربع الثاني من عام 2020.

و في هذا السياق تم وضع الغالبية العظمى من الموظفين في صيغة العمل عن بعد، في حين تم تعزيز تدابير الوقاية للعاملين في الميدان، مثل الحواجز الزجاجية في المتاجر والأقنعة ومواد التعقيم للموظفين التقنيين حسب ما أوضح نفس المصدر.

فيما يتعلق بالزبائن، أدى تحديث تطبيق جازي إلى تسريع الدفع الالكتروني "فليكسي" بشكل كبير، مما جنب الزبائن التنقل إلى المتاجر. هذا التكيف السريع للشركة مع هذا السياق غير المسبوق، صار ممكنا بفضل جهود التحول الرقمي وتحديث طرق معالجة مختلف العمليات التي قامت بها الشركة في السنوات الأخيرة.

كما أكدت "جازي" خلال الربع الثاني من عام 2020 التزامها بتقديم أفضل الخدمات للزبون في الجزائر من خلال استثمار 3.1 مليار دينار في شبكتها، أي بزيادة 68٪ مقارنة بالربع السابق. حيث تغطي جازي 41 ولاية و 44٪ من السكان بتقنية الجيل الرابع، مقابل 75٪ من السكان بتقنية الجيل الثالث.

و تأتي هذه الاستثمارات استجابةً لتزايد استهلاك الانترنت بشكل مستمر: حيث ارتفع هذا الأخير من 2.7 جيغابايت إلى أكثر من 5 جيغابايت لكل مستخدم ، أي بزيادة 87.2٪ مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019. وفق بيانات الشركة.

و قد زادت إيرادات الانترنت خلال الربع الثاني بقيمة 8 مليارات دينار أي بزيادة سنوية قدرها 24.3٪. و بفضل الاستراتيجية التجارية القوية  و توزيع أفضل لعروضها ، شهدت شركة جازي زيادة في معدل الدخل لكل مستخدم بنسبة 3٪ على الرغم من انخفاض قاعدة الزبائن  إلى 13.9 مليون زبون.

و اعتبرت الشركة في بيانها أنها تمكنت من احتواء انخفاض نشاط القطاع وعدم تناسق أسعار التوصيل البيني والتأثير الاجتماعي والاقتصادي لأزمة كورونا من خلال نموذج تشغيل جديد و مرن، يضمن استمرارية العمليات التقنية و التجارية لجميع زبائن جازي.

ونتيجة لذلك بلغت قيمة المداخيل الإجمالية للمتعامل 20.6 مليار دينار ، مقابل أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بقيمة 8.2 مليار دينار ، أي بهامش أرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب و سداد الدين بنسبة 40٪ ، مما يؤكد الصحة المالية للشركة و استقرار أدائها.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria