الجزائر: 100 مليار سنتيم لمناطق الظل في قسنطينة

كشف والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ عن تخصيص 100 مليار سنتيم لمشاريع تنموية في مناطق الظل عبر 200 منطقة بالولاية، موضحا في تصريح حصري لجريدة "أطلس تايمز" أن تنفيذ تلك العمليات سيتم على ثلاثة مراحل. 

قسنطينة: صوفيا فردي

و أوضح ذات المسؤول أنه سوف يتم تخصيص هذا المبلغ لإنجاز عدة مشاريع تنموية  وصفها بالهامة تشمل 200 منطقة ظل عبر مختلف بلديات الولاية و هي العمليات التي سيتم تنفيذها على 3 مراحل، بمعدل نصف مليار لكل عملية تهدف إلى تدارك النقائص في المناطق الهامشية.

و ذكر مسؤول الهيئة التنفيذية في حديث مع "أطلس تايمز" على هامش لقاء حول الوضعية الصحية بالولاية، أن المرحلة الأولى قبل نهاية شهر ديسمبر من السنة الجارية، و يبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج قبل نهاية شهر جوان من السنة المقبلة 2021، أما المرحلة الثالثة فتنتهي قبل نهاية السنة ذاتها.

و تتمثل هذه المشاريع حسب والي الولاية في توسيع شبكة الغاز الطبيعي و التكفل بقنوات الصرف الصحي، و ربط  بعض القرى و المدن  و المداشر بالمياه الصالحة للشرب، زيادة على عمليتين متعلقين بشق الطرقات لفك العزلة عن بعض المناطق المصنفة ضمن نقاط الظل.

و في ذات السياق أكد المسؤول التنفيذي الأول في الولاية أن هناك غلاف مالي إضافي ستستفيد منه ولاية قسنطينة من الميزانية المقترحة لسنة 2021 ، منبها أن عدد المشاريع المنتظر انطلاقها و عدد المناطق التي سيتم التكفل بها مرهون بقيمة المساعدة المالية التي ستستفيد منها الولاية و التي سوف يتم توزيعها حسب أولويات كل منطقة، بحسب ما جاء في تصريحات والي قسنطينة أحمد ساسي عبد الحفيظ.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria