الجزائر: إلغاء بعض ديون مؤسسات أنساج

قررت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة تخفيف بعض أعباء أصحاب مؤسسات "أنساج" من خلال إلغاء العمولات و غرامات التأخير المترتبة عن القروض التي تلقتها تلك المؤسسات، وفق بيان نشره الوزير نسيم ضيافات. 

الجزائر: ق.ب.ق

و جاء في نص المنشور أن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب قررت الشروع في عمليات إعادة جدولة ديون أصحاب المؤسسات المصغرة، البنكية و الممنوحة لهم من طرف الوكالة، من بينها غرامات التأخير المترتبة عن عدم تسديد أقساط القروض البنكية، و كذا شرط إلزامية تسديد جزء من القرض البنكي تتراوح نسبته بين 05 و 10 بالمئة من قيمة القرض، و التخلي عن شرط معاينة عتاد المؤسسة من طرف أعوان وكالة أنساج، و إلغاء تطبيق نسبة الفائدة على القرض البنكي المقدرة  ب5.5 بالمئة عند إعادة الجدولة.

كما تم في ذات الإطار إلغاء شرط شهادة تسوية الوضعية لدى صناديق "كاكوبات كازنوس و كناص" و إلغاء غرامة التأخير المترتبة عن عدم تسديد الضرائب و تمديد أجل تسديد الأقساط المتأخرة للضرائب إلى غاية 36 شهرا إضافية.

و أعلمت الوكالة أن الشباب أصحاب مؤسسات أنساج يمكنهم الاستفادة من إعادة جدولة ديونهم لديها تلقائيا مباشرة عقب قيامهم بإعادة جدولة ديونهم البنكية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria