الجزائر: ديون سونلغاز في قسنطينة بلغت 160 مليار

بلغت قيمة الديون المترتبة على عاتق الزبائن العاديين لشركة توزيع الكهرباء و الغاز في ولاية قسنطينة، حتى نهاية أكتوبر الفارط 160مليار سنتيم، وفق ما أكدت وهيبة تاخريست المكلفة بالإعلام لدى الشركة لجريدة "أطلس تايمز". 

قسنطينة: صوفيا فردي

ذات المتحدثة كشفت في تصريحها لموقعنا أن ديون مؤسسات القطاع الاقتصادي بالولاية بلغت 361 مليون سنتيم، في حين بلغ إجمالي ديون البلديات الإثني عشرة حسب ذات المصدر 854  مليون سنتيم، تتقدمهم بلدية قسنطينة بـ379 مليون سنتيم، تليها بلدية الخروب بـ253 مليون سنتيم.

و في سياق حديثها تناولت المكلفة بالإعلام آثار الأزمة المالية الكبيرة التي تمر بها الشركة، و الناجمة عن عدم تحصيلها للديون العالقة، ما تسبب في التوقف التام للأشغال الجارية بمختلف مشاريع هذه الأخيرة.

و في سبيل حث الزبائن على تسديد الديون المترتبة عليهم، دعت المكلفة بالإعلام على مستوى شركة امتياز لتوزيع الغاز و الكهرباء بقسنطينة كافة الأشخاص و المؤسسات الاقتصادية و العمومية إلى ضرورة التقرب من وكالات الشركة لتسديد الديون المترتبة عليهم قبل نهاية شهر ديسمبر الجاري، خاصة و أن هذه الأخيرة قدمت كل التسهيلات الممكنة لذلك، أهمها التسديد عن طريق الدفع الالكتروني أو الدفع بالبطاقة الذهبية أو اللجوء إلى جدول التفاوض المتمثل في إعادة جدولة الديون و التسديد وفقا لمبلغ الديون المسجلة و عدد الفواتير العالقة. كما نبهت إلى استمرار تعليق قطع التموين بالكهرباء المعمول به، منذ بداية تفشي وباء كورونا.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria