الجزائر تستأنف تزويد تونس بغاز البوتان

يبدأ غدا السبت تزويد سكان ولاية القصرين التونسية جنوب البلاد بقارورات غاز البوتان انطلاقا من مدينتي تبسة و عين البيضاء، حسب ما كشف بلاغ صادر عن السلطات التونسية. 

الجزائر: ق.ب.ق

و يأتي تزويد المواطنين التونسيين بالغاز المنزلي الجزائري، بترخيص من السلطات العمومية، حيث طلبت وزارة الطاقة السماح  لها بتصدير كميات من قارورات غاز البوتان للجيران التونسيين، ضمن عمليات المبادلة التي تشمل أيضا عددا من الغازات الصناعية. وفق ما صرح به وزير الطاقة عبد المجيد عطار قبل أيام.

و" ذكر الوزير أن عمليات تصدير قارورات غاز البوتان لتونس لم تتوقف يوما، موضحا "طلبوا منا إعادة تصدير غاز البوتان، ولكن مع غلق الحدود، يجب الحصول على تراخيص استثنائية لمرور الشاحنات، وهذا الملف قيد الدراسة وأعتقد أن الأمور سيتم تسويتها في القريب، خاصة وأن إمكانياتنا تسمح لنا بتسويق منتوجاتنا للأشقاء في تونس".

و بحسب بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لولاية القصرين، فإن عملية تزويد السكان في تلك المناطق من تراب تونس بغاز البوتان الجزائري انطلاقا من مدينتي تبسة و عين البيضاء عبر معبر بوشبكة الحدودي بصفة استثنائية، يأتي بسبب غلق الحدود بين البلدين بسبب تفشي وباء كورونا، و أوضحت ذات المصادر أن العملية تنطلق غدا السبت  12 ديسمبر على أن يتم توزيعه لفائدة سكان الجهة، عبر تجار التجزئة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria