الجزائر:عمال "جرمان" في قسنطينة يغلقون الطريق

أغلق صبيحة اليوم الثلاثاء، عمال الشركة الوطنية لعتاد التكديس و الحمولة GERMAN الطريق بين قسنطينة و عين سمارة أمام المنطقة الصناعية لمركبات عتاد الأشغال العمومية "سوناكوم"، منددين بتوقف نشاط الشركة، و تراكم الديون عليها و عجزها عن دفع أجور عمالها. 

قسنطينة: صوفيا فردي

العمال وصفوا المطالب التي رفعوها للسلطات العمومية بالشرعية، مؤكدين أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار من قبل هذه الأخيرة، حسب ما جاء على لسان الأمين العام لنقابة عمال GERMAN   محمد الهادي جربوعة، في تصريح لموقع "أطلس تايمز".

المسؤول النقابي أكد أن معاناة عمال الشركة البالغ عددهم 464 عاملا ليست وليدة الساعة، و لا هي بالجديدة، إنما هي نتيجة لترسبات من المشاكل عمرها سنوات طويلة، كان سببها حسب تعبيره سوء التسيير.

و تساءل محدثنا كيف لشركة كانت تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني من حيث نوعية العتاد الذي كلف اقتناؤه مئات الملايير، أن تصبح اليوم مهددة بالإفلاس و الغلق، خاصة و أن مخزونها من المواد الأولية لن يسمح لها بالعمل بعد نهاية هذا الشهر، ما يعني أن شركة "جرمان"سيتوقف نشاطها الصناعي  مع مطلع العام القادم، في حال ظلت السلطات المعنية و في مقدمتها وزير الصناعة يتجاهلون الوضع  الصعب للشركة و لعمالها، على حد تعبير المصدر النقابي.

 و لخص الأمين العام لنقابة العمال لائحة المطالب التي تم رفعها، و تتمثل في دفع المستحقات المالية العالقة للعمال منذ 3 أشهر متتالية، و إعادة جدولة الديون المترتبة على الشركة، التي بلغت حسب تأكيد محمد الهادي جربوعة 800 مليار سنتيم، و هو المبلغ الذي وصفه المتحدث بالكبير جدا، و الذي يستحيل على الشركة تسديده، إذا لم تحصل هذه الأخيرة على دعم مالي من الجهات المعنية، من أجل استمرار نشاطها و بعثه من جديد، و بذلك القضاء على شبح تسريح العمال، الذين عانوا و لا يزالون يعانون من ضغوطات مهنية و اجتماعية كبيرة، حسب ذات المتحدث.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria