الجزائر: سوناطراك تنفي إلغاء شرط الإقامة في التوظيف

نفت المؤسسة الوطنية للمحروقات "سوناطراك" ما تداولته عدة وسائل إعلامية، حول إلغاء شرط الإقامة عند التقدم لنيل وظائف في فروع المجمع البترولي.  

الجزائر: ق.إ

بيان لمجمع "سوناطراك" تنشره "أطلس تايمز" كاملا، اعتبر أن ترويج تلك المعلومات الكاذبة، حول موضوع حساس، يهدف إلى المساس بسمعة الشركة، التي لا علاقة لها مطلقا بعمليات التشغيل، و توعدت بمتابعة صاحب الخبر الكاذب قضائيا.

نص البيان كاملا، مثلما نشرته سوناطراك:

"تنفي مؤسسة سوناطراك بشكل قاطع المعلومات التي نشرتها بعض الجرائد اليومية في عددها الصادر في 26 ديسمبر2020، والتي مفادها أنه : "سوناطراك تلغي شرط الإقامة لتسجيل طالبي العمل بوكالات التشغيل". هذه المعلومة خاطئة تماما لأنه لا علاقة لسوناطراك بعمليات تسجيل طالبي العمل، حيث تتم هذه العملية على مستوى الوكالات المحلية للتشغيل عبر الوطن.

هذا المقال مضلل تمامًا، إذ أن كاتبه، فضلاً عن الصحيفة التي تستخدمه، قاما بنشر خبر مفبرك و الترويج لمعلومة كاذبة متعلقة بموضوع شديد الحساسية.

كما تقتضي قواعد الأخلاقيات الصحفية، كان يجب على هذه الصحف التحقق من دقة هذه المعلومة قبل نشرها، وبالتالي الحصول على المعلومة الصحيحة، من خلال الاقتراب من مديرية الاتصال لسوناطراك، التي تعتبر الهيئة المخولة الوحيدة للاتصال والإعلام.

دون الخوض في دوافع الصحيفة أو كاتب المقال، و بكونهما نشرا معلومات مغلوطة، تحتفظ سوناطراك بحقها في المتابعة القضائية بتهمة نشر معلومات كاذبة من شأنها تضليل الرأي العام حول موضوع حساس".

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria