الجزائر: إدارة "أونيام" تدعو العمال للعودة للنشاط اليوم

دعت إدارة المؤسسة الوطنية للصناعات الكهرومنزلية "أونيام"، العمال للالتحاق بمناصب عملهم اليوم الأحد، بغرض استئناف نشاطها، و حثتهم على التحلي بالحكمة و النضج لتفادي الوقوع في أي شكل من التلاعب وسوء النوايا. 

الجزائر: ق.إ

و حسب بيان مديرية مؤسسة "أونيام" الكائن  مقرها بتيزي وزو فإن تاريخ استئناف النشاط  سيكون بتاريخ  03 جانفي 2021، و لهذا الغرض، تدعو المؤسسة العمال إلى "الالتحاق بمناصب عملهم و التحلي  بالحكمة و بروح النضج لتفادي الوقوع في أي شكل من التلاعب و سوء النوايا،  كونهما مصدر الاضطراب و ضرب الاستقرار".

كما "تطمئن" مديرية المؤسسة العمال ، بأنها اتخذت "كافة التدابير الضرورية  لأجل تسوية الوضعية الصعبة التي تمر بها المؤسسة حاليا"، مشيرة إلى أن "ضمانات قدمتها السلطات العمومية لأجل إيجاد حل مستدام كفيل بضمان ديمومة مناصب  الشغل بالمؤسسة في أقرب الآجال".

و كانت إدارة مؤسسة "أونيام"  قد أعلنت عن توقف تقني عن النشاط لمدة شهر كامل (من 1 إلى غاية 31 ديسمبر) لأسباب متعلقة بمشاكل مالية ونفاذ مخزون المواد الأولية  بها، ما أدى إلى توقفها عن الإنتاج.

و عقب هذا التوقف، نظم عمال بالمؤسسة العديد من الاحتجاجات و قد تم إيفاد  لجنة وزارية بغرض إيجاد حل لهذا المشكل. و في سياق ذلك أعلن وزير الصناعة عن مخطط إنعاش تبنته الحكومة لصالح مؤسستين عموميتين كبيرتين الأولى للصناعات الكهرومنزلية هي "أونيام" و الثانية هي مؤسسة الصناعات الإلكترونية "إيني".

و خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية "القناة الأولى"، بتاريخ 28 ديسمبر  2020 المنصرم، صرح وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهام ، بأن تدابير  مناسبة سيتم اتخاذها "في أقرب الآجال"، بغرض حل مشاكل هذا المجمع و بعثه" و ذكر أن  " الملف بصدد الدراسة و سيتم الفصل فيه خلال هذا الأسبوع".

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria