الجزائر: موظفو وزارة التجارة يعودون للإضراب غدا

أعلنت نقابة موظفي وزارة التجارة عن استئنافها الإضراب للأسبوع الثاني على التوالي بداية من غد الأحد، و هددت بشن إضراب مفتوح في حالة تواصل تجاهل مطالب العمال.  

الجزائر: ق.إ

وأوضحت النقابة  الوطنية لمستخدمي وزارة التجارة في بيان لها اليوم السبت، أن قرار التصعيد جاء نتيجة عدم تلبية وزارة التجارة لأرضية المطالب التي رفعتها النقابة، رغم اللقاءات السابقة و رغم شن إضراب عام يومي 3 و4  جانفي الجاري، تفاوتت تقديرات الاستجابة له بين النقابيين و الوزارة.

وانتقدت نقابة عمال وزارة التجارة التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، ما وصفته "التهديدات والضغوطات التي مورست من قبل بعض المدراء الولائيين ضد الفروع النقابية"، وحتى "التلويح بالمتابعة القضائية"، معتبرين أن ذلك "انتهاك صارخ لحق الإضراب المكفول دستوريا."

وأكدت النقابة أن سياسة التخويف لم تثن العمال عن تلبية الدعوة للإضراب، و حددت نسبة شل قطاع التجارة خلال إضراب الأسبوع الماضي بـ86.95 بالمائة على المستوى الوطني ليرتفع خلال اليوم الثاني إلى 87.45 بالمائة.

من جهة ثانية دعت النقابة السلطات العليا للتدخل ووضع حد لحالة الانسداد الحاصل على مستوى وزارة التجارة، نظرا لتوقف كل المديريات الولائية عن العمل مما يؤثر سلبا على حالة السوق جراء غياب الرقابة و كذا شل المفتشيات الحدودية مما يصعب عملية دخول السلع عبر الموانئ.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria