الجزائر: إيني بلعباس تسترجع النفايات الإلكترونية

وضعت المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس مشروعا للقيام باسترجاع البقايا و النفايات الإلكترونية، حسبما علم اليوم الأحد، لدى الرئيس المدير العام للمؤسسة. 

الجزائر: ق.إ/وأج

وأوضح عباس ميكامن لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه العملية تم دراستها من طرف مجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية من أجل إعادة تثمين البقايا الإلكترونية، حيث سيفتح هذا المشروع على مستوى وحدة تلاغ الواقعة على بعد 50 كلم من سيدي بلعباس.

وكشف ذات المسؤول أن هذا النشاط الأول من نوعه على المستوى الوطني يرتكز أساسا على استرجاع جميع البقايا الإلكترونية على غرار حواسيب المكاتب وأجهزة تلفزيون غير صالحة وبطاقات إلكترونية من أجل إعادة تثمينها واستغلالها.

ويتعلق الأمر في البداية باسترجاع هذه البقايا ومن ثم إجراء عملية فرز لمختلف المكونات الإلكترونية التي لا تعمل, منها أجزاء بلاستيكية وحديدية وكذا سحق البطاقة الإلكترونية والفصل بينها من خلال أداة فاصلة تم إنجازها من طرف باحثين بجامعة سيدي بلعباس، وفق ذات المصدر، الذي أشار إلى أنه بعد فصل هذه البقايا سيكون هناك عملية لتخزين البقايا الإلكترونية التي ستباع لمؤسسات متخصصة سواء من داخل أو خارج الوطن.

وفضلا عن ما ستحققه هذه العملية من مزايا لفائدة المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية سيسمح هذا النشاط بمجرد دخوله حيز الخدمة بتوفير مناصب شغل لفائدة سكان المنطقة لاسيما وأن وحدة تلاغ ظلت مغلقة لمدة طويلة, حسبما ذكره ذات المصدر.

و يرتقب ترقية ومرافقة هذه العملية في إطار الشراكة ما بين القطاعين العمومي والخاص و كذا شراكة مع مؤسسات أجنبية وذلك من أجل تطوير أكثر نشاطها واسترجاع البقايا الإلكترونية من خلال أنظمة متطورة وطرق مبتكرة.

ق.إ/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria