الجزائر: سوناطراك تتسلم مشروعا ضخما في حاسي الرمل

أعلنت شركة سوناطراك عن دخول مرحلة استغلال مشروع تعزيز الضغط لحقل حاسي الرمل،لإنتاج 180 مليون متر مكعب من الغاز في اليوم، وفق بلاغ للشركة، أوضح أن المشروع ساعد في خلق 10 آلاف منصب عمل غالبيته لليد العاملة الوطنية. 

الجزائر: ق.إ

بيان لمجمع سوناطراك صدر اليوم الاثنين أوضح أنه بالرغم من استمرار جائحة كوفيدـ19، تم احترام الآجال التعاقدية لإنجاز مشروع تعزيز الضغط لحقل حاسي الرمل بمحطاته الثلاث جنوب، وسط و شمال، بعد الانتهاء من مرحلة اختبار دخول الخدمة للمحطة الأخيرة "شمال".

و أكدت سوناطراك أن الأشغال المنجزة كانت بالنوعية المطلوبة، وقد تم الشروع في مرحلة الاستغلال اليوم، بفضل التزام فريق المشروع بمساهمة الشركات الوطنية، شركة الأشغال البترولية الكبرى، الشركة الوطنية للأنابيب، الشركة الجزائرية لإنجاز المشاريع الصناعية و شركة كوسيدار أنابيب.

للتذكير فان هذا المشروع يهدف للحفاظ على مستوى إنتاج يقدر بـ 180 مليون متر مكعب في اليوم، واسترجاع احتياطيات إضافية تقدر بـ 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

و أوضح بيان مجمع سوناطراك، أن هذا الإنجاز يمكّن سوناطراك من تعزيز قدراتها الإنتاجية الحالية للاستمرار في تلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق الغاز الوطني و أيضًا الوفاء بالتزاماتها التعاقدية في التصدير، خاصة في الفترة التي تشهد طلبًا قويًا على الغاز الطبيعي. كما ساهم هذا المشروع، في مرحلة الإنجاز، بخلق أكثر من 10.000 منصب عمل غالبيتها لفائدة اليد العاملة الوطنية، حسب نفس المصدر.

لتحميل نسخ من البيان الصادر عن سوناطراك باللغتين

Version Française:  https://urlz.fr/eS8l

Version Anglaise:  https://urlz.fr/eS8n

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria