الجزائر: إيداع المفتش العام لديوان الحبوب الحبس

أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، أمرا بإيداع المفتش العام السابق للديوان الوطني للحبوب الحبس المؤقت أمس، في قضية تجسس اقتصادي لصالح شركات فرنسية و تلقي امتيازات في منح صفقات عمومية.  

الجزائر: ق.إ

و كان المفتش العام السابق، يشغل منصب مدير التجارة الخارجية بالديوان، وهو أحد المسؤولين المباشرين عن استيراد القمح من الخارج، و يأتي إيداعه الحبس بعد ثلاثة أيام من حبس المدير العام السابق للديوان و سبعة أشخاص الحبس في ڨالمة.

و تمكنت فرقة مكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية لأمن ولاية الجزائر من توقيف المفتش العام السابق، بعد تحقيقات طويلة، وحصلت على معلومات تتعلق بعلاقة المفتش العام بشركات فرنسية تصدر القمح للجزائر.

وخلال التحقيق الذي استمر عدة شهور، تم العثور  لدى المعني على درع شرفي، منحته إياه هيئة فرنسية مكلفة بتطوير الصادرات الفلاحية الفرنسية.

و حسب المصدر القضائي، وجهت عدة تهم للمعني، أهمها تهمة الجوسسة الاقتصادية من خلال تسريب معلومات تتعلق بمخططات الديوان الوطني للحبوب لاستيراد الحبوب.

هذه القضية توبع فيها 17 متهما من بينهم، حساين عبد الرحمان مستشار سابق للمدير العام للديوان، و مديرون فرعيون سابقون تابعون للديوان الوطني للحبوب في برج بوعريريج و قالمة و بليدة و بومرداس و مجمع قورصو.

و قد تأسس الديوان الوطني للحبوب في القضية  كطرف مدني. في حين تم استدعاء كل من مدير الموارد البشرية ومدير التجارة و المفتش العام الأسبق لديوان الحبوب كشهود في القضية

وتأتي عملية حبس المفتش العام، بعد 3 أيام من إيداع 8 أشخاص الحبس المؤقت في ڨالمة، من بينهم المدير العام السابق للديوان الوطني للحبوب، لتورطهم في قضايا فساد متعلقة بـتحويل مادة القمح اللين والصلب.

المعنيون بأمر الإيداع الصادر عن محكمة ڨالمة، هم إطارات مسيرة لتعاونية الحبوب والبقول الجافة بولاية قالمة، إضافة إلى المدير العام السابق للديوان، باعتباره شغل منصب مدير جهوي لنفس التعاونية بعنابة، زيادة على مسيري مطاحن بولاية ڨالمة.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria