الجزائر: حبس إطار بديوان الحبوب في قضية فساد كبيرة

أودع قاضي التحقيق لدى القطب الجزائي الوطني المتخصص في مكافحة الجريمة المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة)، اليوم إطارا بالديوان الوطني المهني للحبوب الحبس المؤقت لتورطه في قضية فساد تتعلق بـ"تبيض الأموال والثراء غير المشروع ومنح امتيازات غير مبررة". 

الجزائر: ن.ب/ق.و

القرار أعلن عنه وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص في ندوة صحفية نشطها بمقر محكمة سيدي أمحمد، حيث أوضح قارة شاكر أن فتح تحقيق حول هذه القضية يعود إلى شهر نوفمبر المنصرم، وهذا بفضل "استغلال معلومات في إطار التعاون الدولي، حيث تبين أن المدعو (ح.ع) البالغ من العمر 61 سنة، والمقيم بالجزائر، قام بمعاملات بنكية مشبوهة بدولة لوكسمبورغ بمبلغ يزيد عن مليون و900 ألف أورو".

و قد تم على إثرها يضيف نفس المصدر "فتح تحقيق ابتدائي وتكليف فرقة مكافحة الجرائم المالية والاقتصادية لأمن ولاية الجزائر للقيام بالتحريات التي بينت أن المشتبه فيه تقلد عدة مناصب بالديوان الوطني المهني للحبوب من بينها مدير التجارة الخارجية، مفتش عام ورئيس لجنة الصفقات".

 كما أبرزت التحقيقات حسب ما ورد في الندوة الصحفية، أن المشتبه فيه كان "كثير التنقل بين الجزائر وفرنسا بمعدل سفرية كل شهرين ويحوز على عدة أملاك عقارية منها فيلا بمساحة 513 متر مربع، محل تجاري بـ200 متر مربع، بالإضافة إلى شقة بمساحة 180 متر مربع على مستوى ولاية الجزائر تم اقتناؤها ما بين سنوات 2004 و2009"،  كما بينت التحقيقات أن المشتبه فيه لديه "عدة حسابات بوكالات بنكية مختلفة بها مبالغ ضخمة.

و أضاف السيد قارة أنه بعد إذن بتفتيش مسكن المتهم, تم العثور على مبالغ بالعملتين الوطنية والصعبة، بالإضافة إلى أختام للديوان الوطني المهني للحبوب ووثائق و كشوفات، وعليه أمر قاضي التحقيق بإيداع المشتبه فيه الحبس المؤقت بتهم "الثراء غير المشروع، تبيض الأموال ومنح امتيازات غير مبررة للغير". كما تم أيضا "إصدار إنابات قضائية دولية لحصر جميع الممتلكات المحولة إلى الخارج".

وخلال رده على أسئلة الصحافة، أوضح وكيل الجمهورية أن هذه القضية "ليست لها أي علاقة بقضية استيراد الديوان لشحنات القمح الفاسد"، مبرزا أن التحقيق القضائي في هذه القضية "لا يزال في بداياته ولم يكشف لحد الآن عن وجود أشخاص آخرين متورطين مع المتهم في هذه القضية".

ن.ب/ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria