الجزائر: لحوم الجنوب على موائد الشمال لأول مرة

قررت السلطات لأول مرة، السماح بتسويق لحوم مواشي الجنوب في الولايات الشمالية، بعدما كانت العملية ممنوعة بسبب مخاوف من انتقال الأمراض، و يدخل القرار حيز التنفيذ اليوم السبت. 

الجزائر: ق.ب.ق

و تتمثل العملية التي وصفتها السلطات بأنها "قرار سيادي" في نقل كميات من اللحوم التي تم تجهيزها في ولاية أدرار، نحو أسواق ولايات الشمال، تحسبا لارتفاع الطلب على اللحوم الحمراء مع دخول شهر رمضان.

و قال وزير التجارة كمال رزيق في منشور له، "كما سبق و وعدنا و بقرار سيد و سيادي من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و دعم من الوزير الأول وتنسيق وعمل مشترك مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، تم اليوم (الجمعة) و بإذن الله ذبح أول دفعة من الماشية بولاية أدرار، و الموجهة للتسويق بالمدن الشمالية للبلاد".

و أوضح وزير التجارة أن تسويق لحوم الجنوب في الشمال سيتواصل من خلال "عدة عمليات بباقي ولاياتنا الجنوبية تباعا"، و أثنى الوزير على "كل من ساهم معنا في تجسيد هذا الوعد والالتزام على أرض الواقع والذي من شأنه خلق حركية تجارية حقيقية بين جنوب الوطن و شماله".

و كانت السلطات العمومية في سياق التحضيرات لتوفير اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان، الذي يرتفع فيه الطلب على تلك المواد الغذائية الحيوانية، قد أعلنت عن استيراد كميات من اللحوم من إسبانيا، مثلما أوضح مدير تنظيم الأسواق على مستوى وزارة التجارة أحمد مقراني، حول موضوع المضاربة و تنظيم السوق الوطنية أنه "بهدف تدعيم عمليات تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء و ضبطها طيلة شهر رمضان و بعد تحريات ميدانية بكل من ولايتي أدرار و تمنراست، تم تسخير عدد كبير من الماشية من أجل ضمان تموين مستمر باللحوم طيلة شهر رمضان". و أضاف بان "كمية معتبرة من اللحوم الحمراء المجمدة سيتم استيرادها من إسبانيا قبل حلول شهر الصيام ".

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria