الجزائر:منع تعاملات شركات تأمين و هاتف مع الأجانب

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوقف تحويلات الأرباح لمتعاملين أجانب مع شركتي تأمين عموميتين و متعامل للهاتف النقال، و طلب في تعليمة بإنهاء عقود الشركات الثلاث مع قوى معادية لبلادنا. 

الجزائر: ق.إ

وحسب معلومات نقلتها صحيفة الخبر، فإن الشركتين العموميتين للتأمين SAA , CAAR، أبرمتا عقدا مع شركة مغربية لاقتناء نظام معلوماتي لتسيير ملفات الزبائن، و هو ما جعل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يشير في تعليمته، و التي تحوز "أطلس تايمز" على نسخة منها، أن هذه التعاملات "تضع معلومات حساسة تخص الجزائريين والأمن الوطني" في يد جهات أجنبية.

و أبرزت التعليمة الموجهة من رئاسة الجمهورية للوزير الأول و أعضاء الحكومة و مسؤولي مؤسسات القطاع العام التجاري، أن الخدمات التي تعاقدت لأجلها تلك الشركات العمومية توصف بالكاد أنها متوسطة التعقيد و يمكن تلبيتها من طرف المؤسسات الجزائرية بكل سهولة، و لا تتطلب إخراج مبالغ من العملة الصعبة مقابلها.   

أما بخصوص متعامل الهاتف النقال "جيزي"، فأشارت التعليمة ذاتها إلى أنها أوكلت حملاتها الإشهارية لوكالة "مقربة من لوبيات عدائية للجزائر".

و قد وصفت تعليمة الرئيس ما قامت به تلك الشركات الثلاث بأخطاء تسيير "لا تغتفر" إن لم تصحح تعتبر "خيانة"، و منحت إلى كل المسؤولين المعنيين مهلة عشرة أيام لـ"وضع حد نهائي لهذا النوع من العلاقات" من أجل تصحيح تلك الوضعية المضرة بالاقتصاد الوطني، و التي تشكل بطريقة ما خطرا على الأمن القومي للجزائر، و الأمر بفسخ تلك العقود مع الشركاء الأجانب في الحين.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria