ثلاث قطاعات توفر فرص العمل للجزائريين في ليبيا

صرح وزير العمل الليبي أن ثلاث قطاعات هي الميكانيك و التصنيع و المحروقات، توفر فرصا للجزائريين الراغبين في العمل في ليبيا، كما ستفتح الجزائر الباب أمام الأشقاء الليبيين في مجالي الرسكلة و التكوين. 

الجزائر: ق.إ

فقدكشف وزير العمل و التأهيل الليبي، علي العابد الرضا أبو عزوم، أنه تم "الاتفاق على تفعيل" الاتفاقيات الموقعة بين الجزائر و ليبيا سابقا في قطاع العمل والتشغيل و"الاستفادة من خبرة الجزائر" في هذا القطاع.

و صرح الوزير الليبي، عقب محادثات جمعته بوزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي، الهاشمي جعبوب،بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إلى بلادنا، أن هذا اللقاء "سمح بتبادل الأفكار و وجهات النظر" و تم خلاله "الاتفاق على تفعيل اتفاقيات التعاون السابقة الموقعة بين الجزائر وليبيا في مجال التشغيل والعمل".

 كما أكد ذات المسؤول الليبي أنه تم الاتفاق على "الاستفادة من خبرة الجزائر" في قطاع العمل والتشغيل، كاشفا بأنه تم "الاتفاق على استحداث مبادرة مشتركة بين هيئات التشغيل بالجزائر و نظيرتها الليبية"، و أشاد الوزير الليبي بالمناسبة بـ"وقوف الجزائر" إلى جانب بلاده.

 بدوره، أفاد جعبوب بأن هذا اللقاء شكل فرصة لتبادل وجهات النظر حول "تفعيل اتفاقيات المبرمة بين الجزائر وليبيا" في قطاع العمل و التشغيل، مؤكدا أن آفاق التعاون بين البلدين "واعدة وهناك فرص لتوجه الجزائريين للعمل في ليبيا" التي "عرضت على الجزائر -كما قال- فرص عمل في قطاعات المحروقات و الميكانيك و الصناعات الكبرى".وبهذه المناسبة، تم أيضا - حسب الوزير جعبوب- "الاتفاق على تفعيل التعاون الخاص بمساعدة الأشقاء الليبيين في التكوين و الرسكلة بالجزائر".

و كان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، قد شرع منذ مساء السبت في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم يومين على رأس وفد وزاري هام، التقى خلالها برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، و تم إبرام عدد من الاتفاقيات بين الشركات الجزائرية و نظيرتها الليبية لتوسيع المبادلات، في ظل التحضير لفتح معبر الدبداب الحدودي بين البلدين.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria