الجزائر ترفض شحنة قمح فاسد من كندا

رفض الديوان الجزائري المهني للحبوب دخول شحنة قمح صلب  قادمة من كندا إلى ميناء عنابة، بوزن 33 ألف طن بسبب عدم مطابقتها للمعايير المتفق عليها، مشيرا في بيان له أنه رفض في وقت سابق أربع شحنات من بين 184 باخرة وصلت موانىء الجزائر تحمل القمح و الشعير. 

الجزائر: ق.إ

و ذكر الديوان في بيان عبر صفحته الرسمية على "فايسبوك"، أن مصالح الرقابة رفضت دخول شحنة قمح صلب بتاريخ 24 ماي 2021، بسبب عدم مطابقتها للمعايير المتفق عليها مع المورد "ريتشاردسون"، كما قام الديوان بإجراءات الحجز على الباخرة التي كانت تحملها.

وأضاف المصدر ذاته، أن أعوان رقابة الديوان، مفتشية التجارة ومصالح المعهد الوطني لحماية النباتات لاحظوا عدم مطابقة الحمولة للمعايير المتفق عليها، حيث سجلوا وجود حشرات بها وانبعاث رائحة كريهة منها، جراء دخول الماء إلى جزء من الشحنة خلال رحلتها من بلد المنشأ إلى ميناء عنابة و التي استغرقت 45 يوما.

وعلى إثر ذلك، قررت السلطات الرقابية عدم السماح بدخول الحمولة، و قام الديوان بإجراءات الحجز على الباخرة لحين استرداد قيمة الشحنة كما هو معمول به في هكذا حالات.

و كان الديوان الوطني للحبوب موضوع فضيحة استيراد كميات من الحبوب غير الصالحة للاستهلاك في نهاية العام الماضي، تم إثرها حبس المفتش العام للديوان، و كذا قضايا فساد أودت بعدد من المسؤولين على رأسهم مديره العام السابق بوشهدة إلى غياهب السجن، الذي تمت أيضا متابعته في قضايا فساد محلية.  

البيان ذاته أوضح، أنه منذ تاريخ نوفمبر 2020 إلى اليوم، استقبل الديوان الجزائري المهني للحبوب 184 باخرة محملة بالقمح و الشعير، منها باخرتان اثنتان رفض استلام شحنتهما كليا و باخرتان اثنتان رفض استلام جزء من حمولتهما، و قد واسترد الديوان مستحقاته كاملة في الحالات الأربع، حس ذات المنشور.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria