الجزائر: الترخيص باستيراد العتاد الفلاحي

أعلن مدير ضبط وتنمية الإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة، مسعود بن دريد، اليوم الثلاثاء، عن الترخيص لاستيراد معدات الإنتاج الفلاحي وأدواته، بغرض تجديد العتاد الذي تجاوز 10 سنوات خدمة. 

الجزائر: ق.إ

وأوضح بن دريد خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أن هدف استيراد العتاد هو تجديد العتاد الفلاحي، مشيرا أنه سيتم استبدال كل العتاد الذي تجاوز 10 سنوات خدمة.

وكشف بن دريد عن استحداث دفتر شروط خاص بالاستثمار الفلاحي لاقتناء عتاد متكامل يتأقلم مع الطبيعة الجغرافية الفلاحية المتواجدة على المستوى الوطني. ويتعلق بالتحويل الصناعي، تحويل الزيوت، الجني والزرع.

وأضاف أنه سيتم مرافقة المستثمرين الفلاحيين من قبل حوالي 900 مرشد فلاحي لاستغلال هذا العتاد كما يجب، لافتا إلى أن المعنيين باستيراد العتاد هم كل المستثمرين الفلاحيين الذين يودون اقتناءه.

وبخصوص عتاد السقي، كشف المسؤول بوزارة الفلاحة أنه ستكون هناك مراجعة في سعر هذا العتاد ليكون في صالح المستثمر الفلاحي، من أجل استعمال السقي التكميلي والسقي الكلي للمحاصيل الزراعية.

و بشأن ديوان الزراعات الصحراوية، كشف مدير ضبط وتنمية الإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة عن استحداث أقطاب فلاحية صحراوية متخصصة لمنتجات الزراعات التحويلية، على غرار السلجم الزيتي، الشمندر السكري وكذا الذرى الصفراء.

وأضاف المسؤول ذاته قائلا "عملنا تجربة ناجحة للسلجم الزيتي في مساحة مقدرة بـ3 آلاف و200 هكتار إذ كان إنتاجها بحوالي 14 ألف قنطار"، مشيرا أنه ستخصص مساحات إضافية لتطوير هذه الزراعة من أجل إنقاص استيراد مادة الزيت من الأسواق الدولية، التي تستنزف أموالا كبيرة بالعملة الصعبة.

ق.إ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria